أخبار اليمن

ولد الشيخ يعود الى الكويت لاستئناف المفاوضات ووفد هادي يفشلها للمره الثانية

شهارة نت – الكويت :

يستأنف الوفد الوطني، مشاركته في مشاورات الكويت بعد توقف دام خمسة أيام، اثر اعلان الوفد القادم من الرياض تعليق مشاركته في المفاوضات.

وقال الفار عبدربه منصور هادي، خلال مباحثات أجراها مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، على هامش أعمال منتدى الدوحة السادس عشر، بأن وفده انهى تعليق مشاركته اليوم.

من ناحيته، قال الناطق باسم حكومة هادي إن وفد هادي المفاوض سيعود إلى المشاورات خلال الساعات القادمة.. الا أن مصدر في المفاوضات أكد فشل انعقاد الجلسة المسائية المقرره مساء اليوم  وتأخرها الى وقت اخر بسبب عدم التزام الوفد التابع لهادي بالحضور.

وكان وفد هادي اعلن تعليق مشاركته ووضع سته شروط للعودة، من بينها مطالبة الوفد الوطني بالاعتراف بشرعية هادي، الا ان الوفد الوطني رفض ذلك وابدى استعداده للعودة الى اليمن ومواصلة المقاومة ضد العدوان السعودي والمرتزقة، الامر الذي دفع الكويت والامم المتحدة ومن خلفها السعودية الى القبول بالامر الواقع.

المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، من جانبه دعا الأطراف اليمنية إلى الاستفادة من الفرصة التاريخية، على حد وصفه، لاستئناف مشاورات السلام.

وستستأنف المباحثات، بعودة ولد الشيخ إلى الكويت اليوم، بعد زيارة خاطفة الى الدوحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com