أخبار اليمن

بن سلمان يكلف سفيره بالتخاطب مع الحوثيين ويوافق على تعويض اليمن نتيجة العدوان

شهارة نت – متابعات:

اوضح المغرد السعودي الشهير مجتهد أنه بعد تعثر المباحثات في الكويت كلف بن سلمان السفير السعودي بالتفاوض مع الحوثي وأصدر أوامره لوفد ما تسمى بـ “الشرعية” الالتزام بما يتفق عليه السفير والحوثي.

وقد أبلغ السفير الحوثيين عرضا من بن سلمان بالتنازل عما ورد في القرار الدولي إضافة لتنازلات أخرى مقابل توقف نشاط الحوثي على الحدود السعودية, وأهم ما يعني التنازل عن القرار الدولي التنازل عن مطالبة الحوثيين بالخروج من المناطق التي استولوا عليها والتنازل عن مطالبتهم بتسليم السلاح أما التنازلات الإضافية فهي التعهد ببقاء هادي رئيسا صوريا إلى أن تتشكل حكومة وحدة وطنية بنسبة تمثيل للحوثيين تساوي نسبة ما يسيطرون عليه.

وأضاف مجتهد أن الحوثيين لا يزالون يطالبون بأكثر من ذلك وهو تعويض مادي كبير (عشرات المليارات) عما يصفونه بالدمار الذي حل باليمن بسبب القصف الجوي السعودي.

واشار مجتهد الى أن بن سلمان وافق مبدئيا لكنه طلب أن لا يكون التعويض صريحا بل يغلف بغلاف مؤتمر وطني لإعمار اليمن حتى لا يوصف بأنه استجاب لـ “الابتزاز الحوثي” حسب تعبيره.

وقال أن معظم الأطراف التي تمثل الشرعية ستقبل بهذا التفاهم، لكن تبقى فصائل تستمر في المقاومة وربما تجد نفسها مجبورة لأن تتحالف مع القاعدة ضد الحوثيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com