أخبار اليمن

علي محسن الاحمر يفشل مفاوضات الكويت

شهارة نت – الكويت:

عطل وفد الرياض الجلسة الصباحية الرئاسية التي جمعته مع الوفد الوطني في قصر بيان الاميري بدولة الكويت بحضور المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ احمد.
وفي محاولة مقصودة للتعطيل طرح وفد الرياض اسم اللواء الفار والمطلوب للعدالة علي محسن الأحمر لرئاسة اللجنة العسكرية المقترحة في المرحلة الانتقالية، الامر الذي جوبه برفض قاطع من الوفد الوطني لهذا الطرح الذي يعكس رغبة واضحة في تعطيل المسار التفاوضي تهربا من الالتزام بالضمانات السياسية المطلوبة التي يفترض التوافق عليها كجزء من الاطار العام لاي صيغة اتفاقية ممكنة.
وإزاء الردود الحازمة والتفنيدية لممثلي الوفد الوطني على اقتراح اسم الأحمر واخفاق وفد الرياض في الدفاع عن هذا الطرح الاستفزازي بادر الى مغادرة القاعة وتعطيل الجلسة التي كان يفترض ان يتواصل فيها النقاش حول التصورات المقترحة بشأن السلطة الانتقالية بما فيها الرئاسة والحكومة واللجان الامنية والعسكرية ومهام كل منها وكيفية تشكليها والمدد الزمنية لعملها خلال الفترة الانتقالية.
وأكدت مصادر يمنية مطلعة على مجريات المفاوضات ان وجهات النظر التي تتمحور حول المبادئ السابقة ما تزال متباعدة في ظل تهرب فريق الرياض من التوافق الحقيقي وتفسير قرار مجلس الامن الدولي 2216 وفق مصلحتهم الخاصة بالعودة الى السلطة وتحقيق اهداف العدوان، فضلا عن استمرار الخروق والغارات الجوية الامر الذي يؤثر سلبا ويلقي بظلال قاتمة على طاولة التفاوض.
ويؤكد الوفد الوطني تمسكه بالعمل على ايحاد حلول واقعية وعملية قابلة للتطبيق على الارض مؤكدا ان ما يخالف ارادة الشعب وتضحياته سيرفضه الناس ولن تكتب له الحياة، وعليه فان قضية تشكيل سلطة انتقالية تستوعب مخاوف كل الأطراف هو المفتاح للحل الحقيقي وطي مرحلة الحرب والعدوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com