أخبار اليمن

وفد المؤتمر المشارك في مشاورات الكويت يلتقي وكيل الخارجية الأمريكية

شهارة نت – الكويت :

التقى وفد المؤتمر الشعبي العام المشارك في مشاورات الكويت برئاسة الاستاذ عارف عوض الزوكا الامين العام للمؤتمر الشعبي العام بوكيل وزارة الخارجية الامريكية السيد توماس شانون وبحضور السفير الامريكي لدى اليمن السيد ماثيو تولر.

وفي اللقاء رحب وفد المؤتمر الشعبي العام بوكيل وزارة الخارجية الامريكية معتبرا حضوره الى دولة الكويت مؤشرا على اهتمام الولايات المتحدة بدعم جهود انجاح مشاورات الكويت وتحقيق السلام في اليمن، مؤكدا اننا جئنا الى الكويت من اجل وقف العدوان السعودي ورفع الحصار وتحقيق السلام.

وقدم الوفد شرحا عن سير المشاورات الجارية وما تحقق حتى الان فيها ،مجددا موقف المؤتمر الحريص على انجاح المشاورات مؤكدا انع جاء الى الكويت من اجل السلام وبحسن نية مذكرين بموقف المؤتمر الحريص على حقن دماء اليمنيين ابان ازمة العام 2011م حيث قام الرئيس السابق علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام بتسليم السلطة سلميا رغم انه كان رئيسا منتخبا بانتخابات حرة وديمقراطية وكان وراءه الجيش والامن والجماهير من ابناء الشعب اليمني الا انه اثر تسليم السلطة حقنا لدماء اليمنيين.

واكد الوفد ان اليمن عانى من الدمار والتخريب والقتل على مدى عام ونيف من العدوان وان الوقت حان لايقاف هذا العدوان ورفع الحصار الشامل عن اليمن وتحقيق االسلام وهو ما يتطلب من الجميع تقديم التنازلات فاليمن يتسع للجميع.

كما اكد وفد المؤتمر على ضرورة تثبيت وقف اطلاق النار بشكل كامل وشامل والتوافق على سلطة تنفيذية توافقية تدير البلاد لمرحلة انتقالية مزمنة تنتهي الى اجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

وشدد وفد المؤتمر على وحدة وسيادة واستقلال وامن واستقرار اليمن باعتبار ذلك مبدأ ثابت للمؤتمر الشعبي العام لا يمكن التخلي عنه.

كما تطرق الوفد الى مسيرة العلاقات اليمنية الامريكية والتعاون في مجال مكافحة الارهاب وكيف عمل الجانبان عل تطوير العلاقات اليمنية الامريكية بما يجعل اليمن نموذج للديمقراطية والتعددية في المنطقة.

وشدد الوفد على ضرورة ان يكون الحل توافقيا وان يحقق الحل الشراكة في الحكم ويلتزم الجميع بمخرجات الحوار المتوافق عليها.

من جانبه عبر وكيل وزارة الخارجية الامريكي السيد توماس شانون عن شكره لوفد المؤتمر الشعبي العام مقدرا الطرح الذي قدمه وفد المؤتمر وكذلك الخبرة الدبلوماسية والسياسية التي يتمتع بها المؤتمر الشعبي العام كتنظيم سياسي بالإضافة الى التزامهم تجاه اليمن واليمنيين.

وأشار وكيل وزارة الخارجية الامريكية الى ان ثمة قضايا يتفق عليها الجميع وهو ان الحل في اليمن يجب ان يقوم على التوافق وان تحقيق السلم لا يمكن فرضه من الخارج ، مشيرا الى ان مجيئه الى الكويت هو تعبير عن موقف بلاده الداعم لإنجاح مشاورات الكويت وتحقيق السلام في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com