عربي ودولي

رئيس الوزراء وقادة حماس يؤدون واجب العزاء بوفاة الداعية أبو عليان

أدى رئيس الوزراء الفلسطيني الأستاذ إسماعيل هنية ووفدي الحكومة الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية حماس واجب العزاء في فقيد الدعوة الإسلامية ورجل التضحية المهندس الراحل الشيخ أحمد أبو عليان ” أبو حذيفة ” .

وقدم القيادي في حركة المقاومة الاسلامية حماس الدكتور / خليل الحية نعيه للشيخ أبو عليان موضحا بعض المناقب من سيرته العطرة وتاريخه الجهادي الحافل بالتضحية والفداء والعمل لرفع لواء الجهاد .

وفي كلمة منفصلة أكد الناطق باسم حركة المقاومة الاسلامية حماس الأستاذ حماد الرقب أن أبو حذيفة رجلا لم تعرف المنطقة الشرقية بخان يونس مثيلا له حيث كان من أوائل الرجال الذين قادوا المجموعات الجهادية لكتائب القسام كما ويعتبر من مؤسسي النواة الأولى للعمل الاسلامي في قطاع غزة حيث تربى على يد الشهيد / عبد الله عزام , وقاد جموع الطلبة الاسلاميين في الأردن واليمن .

وأشار الرقب إلى أن فقد أمثال أبو حذيفة قد يبيت فراغا لا يمكن سده , حيث أن الشيخ أبو حذيفة يحوي بداخله أمة من كنوز الرجال العاملين للدعوة الاسلامية والمسيرة الجهادية للشعب الفلسطيني مؤكدا بذلك على خفاء هذا الرجل الذي يعمل بإخلاص دون كلل .

وشكر الرقب جموع المعزين متمثلين في رئيس الحكومة الفلسطينية برئاسة أبو العبد هنية ووفد حركة المقاومة الاسلامية حماس وعلى رأسهم الدكتور خليل الحية والدكتور صلاح البردويل والدكتور يونس الأسطل ولفيف من قيادة الحركة على مستوى قطاع غزة .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق