العلـوم والـتـكنولوجـيا

مايكروسوفت تدعو إلى توديع متصفح (إنترنت إكسبلورر6) عبر موقع ويب للعد التنازلي

في محاولة لحث المستخدمين على الترقية إلى آخر نسخ متصفح الويب “إنترنت إكسبلورر”? أطلقت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية موقعا للعد التنازلي لنهاية العمر الافتراضي لنسخة متصفحها “إنترنت إكسبلورر6”.

وكتبت الشركة على الصفحة الرئيسية لموقع الويب الجديد “آي إي 6 كاونت داون دوت كوم”? الذي يذكر المستخدمين بآخر أيام متصفح “إنترنت إكسبلورر6” البالغ من العمر 10 سنوات? عبارة “حان الوقت لتقول وداعا”.

وقال روجر كابريوتي? مدير تسويق المنتجات لمتصفح “إنترنت إكسبلورر”: “الآن في عام 2011? وقد بلغ متصفح (إنترنت إكسبلورر 6) رسميا 10 سنوات من العمر? ووفقا لشركة (نت أبليكيشنز) فإن متصفح (إنترنت إكسبلورر6) لا يزال يحتفظ بحصة 12% من سوق المتصفحات العالمي”.. مشيرا إلى أن هدف الشركة الآن هو خفض تلك الحصة إلى أقل من1%.

ويشمل موقع العد التنازلي لمتصفح “إنترنت إكسبلورر6” بيانات توفرها شركة “نت أبليكيشنز” حول استخدام المتصفح في مختلف دول العالم.

ويظهر الموقع أن متصفح “إنترنت إكسبلورر 6” لايزال من أكثر متصفحات الويب شعبية في الصين بحصة سوقية بلغت 34.5% ? بينما وصلت حصته في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 2.9%.

وأشار كابريوتي إلى أن أحد أهم أسباب استخدام هذه النسخة القديمة من المتصفح يرجع إلى وجودها على أجهزة المستخدمين في العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com