ثقافــة وفنــون

أختتام فعاليات “أسبوع الملكية الفكرية” في اليمن

شهارة نت – صنعاء :

أسدل الستار على فعاليات أسبوع الملكية الفكرية, والذي يتضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة الفكرية والإبداعية, والذي استمر من 24 أبريل, وحتى 30 أبريل.

ويأتي الأسبوع ضمن إحتفائية عالمية تنفذ كل عام وتشارك فيها أغلب دول العام, ويضم الأسبوع ثلاثة أيام لدعم الإبتكارات والإختراعات والملكية الفكرية.

ونظمت على هامش الأسبوع ورشة عمل حول ” سبل تعزيز شراكة قطاع الإختراع في رفد الإقتصاد الوطني” وتم في الورشة التي نظمتها منظة الزين للملكية الفكرية برئاسة المحامي شمس الدين الزين, مناقشة خطة مستقبلية في سبيل تحقيق ذلك والتنسيق لعمل المزيد من التحركات لتسريع عجلة التنمية.

كذلك تم تنظيم معرض تشكيلي عرض فيه لوحات مدمجة بين الفن السرياليي مع الإبداع الرقمي الفنان التشكيلي “جلال الشميري”.

وتشارك في ينظم الأسبوع بالشاركة مع “منظمة نهضة أمة وبناء إنسان – اليمن”, و”منظمة الزين للملكية الفكرية – اليمن”, و”الجمعية العلمية للعلماء المخترعين – مصر”, و”هدية وطن – حملة عربية”, و”جريدة علم برس – الجزائر”, و”شركة أمان للتأمين – اليمن”, وزارة الثقافة- دائرة الملكية الفكرية والمصنفات الأدبية”, و” وزارة الصناعة والتجارة دائرة الملكية الفكرية”.

وكان الأسبوع بدأ أول فعالياته بندوة عن الملكية الفكرية وحماية المصنفات الأدبية, نفذتها وزارة الثقافة, وبرعاية مع الأستاذ عبدالملك القطاع مدير عام المصنفات والملكية الفكرية في الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com