اﻹقتـصاديـــة

برنامج الغذاء العالمي يخفض مساعداته الإغاثية للمتضررين في اليمن

شهارة نت – تعز :

قال مسؤول توزيع المواد الإغاثية بالمحافظة القاضي أحمد المساوى إن برنامج الغذاء العالمي عمد إلى تخفيض المساعدات المقرر توزيعها على مديريات محافظة تعز إلى النصف.
وأضاف المساوى إن هذا الإجراء يأتي في وقت لم تكن المساعدات السابقة تغطي احتياجات المواطنين، وكان من
المقرر مضاعفة حجم المساعدات الانسانية نظراً للاوضاع التي وصل اليها المجتمع نتيجة العدوان على البلد.
إزاء ذلك تسود حالة استياء بين اوساط المواطنين، ويوجهون اللوم للمنظمات لعدم استشعارها لواجباتها الانسانية الملتزمة بها امام العالم، ومطالبين من المنظمات الدولية على رأسها برنامج الغذاء العالمي القيام بواجبهم الانساني تجاه كل ابناء الشعب اليمني دون تمييز حسب الانتماء السياسي كأبسط حق للمجتمع على العالم القيام به.
وكان برنامج الغذاء العالمي قد قام بخفض المساعدات المقررة لمديدية شرعب الرونة من ثمانية عشر الف سلة غذائية الى تسعة الف سلة غذائية لم تغط حاجة مستحقي الضمان الاجتماعي فضلا من النازحين، مما يؤكد عدم كفاية المساعدات المقدمة خلال الأشهر الماضية.
كما يؤكد مندوبو برنامج الغذاء بأن حجم احتياج المجتمع للمساعدات أكبر من الذي قد قدم، لكنم تفاجئوا باستخفاف وتنصل القائمين على البرنامج عن مسئوليتهم تجاه المجتمع في هكذا ظروف وتخفيض المساعدات الى نصف ماكان يصرف سابقاً الامر الذي اصبح معه اداء البرنامج لا يقدم خدمة إنسانية تتمثل في إغاثة النازحين، بل صار يزيد من معاناة الشعب اليمني لعدم القيام بواجباته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com