أخبار اليمن

اتفاق تثبيت وقف اطلاق النار تدخل حيز التنفيذ في محافظة الضالع

شهارة نت – متابعات :

وقعت لجنة وقف اطلاق النار بمحافظة الضالع،الاربعاء، على أتفاق تثبيت وقف اطلاق النار في المحافظة.

وتضمن الاتفاق تثبيت وقف اطلاق النار بكافة أشكاله وصورة ابتداءا من الساعة العاشرة من مساء الأربعاء في جميع جبهات القتال بالمحافظة (مريس، دمت وحمك، والخشبة) وما دخل تحت هذه الجبهات من مواقع قتالية.

كما تضمن الاتفاق، إيقاف كافة أشكال الأعمال العسكرية بما فيها التعزيزات والحشود والانتشار واستحداث مواقع جديدة في عموم المحافظة والاشراف المباشر من قبل اللجنة على وقف اطلاق النار، وتشكيل غرفة عمليات للجنة الرصد والمراقبة والاتصال والتواصل والتنسيق.

وبحسب الاتفاق فأنه بعد تثبيت وقف اطلاق النار والحشود والتعزيزات يتم اتخاذ عدد من الخطوات منها التسهيل للهلال الأحمر والصليب الأحمر أو من يمثلهما بتبادل جثث الطرفين أن وجدت وكذا تأمين هذه المنظمات أثناء قيامها بهذا العمل.

وتضمنت الخطوات إيقاف ومنع التعسف في اعتقال المواطنين والمسافرين في الطرقات والنقاط وحفظ حقوقهم، وتسهيل مرور ودخول المساعدات الإنسانية والاغاثية والإشراف على توزيعها، وتسليم خرائط الألغام أن وجدت للأعضاء العسكريين في اللجنة وفي حال تعذر وجودها يتم تحديد أماكنها.

ونص الاتفاق على أن تقوم لجنة الأسرى باعداد وتجهيز كشوفات الأسرى والمعتقلين من الطرفين والتنسيق مع لجنة الأسرى المركزية لاستكمال إجراءات التبادل واطلاق سراحهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com