أخبار اليمن

مصدر عسكري يدلي بتصريح بشأن خرق وقف إطلاق النار

شهارة نت – صنعاء:

قال مصدر عسكري إن طيران العدوان السعودي الأمريكي واصل التحليق في سماء العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات في خرق واضح لوقف إطلاق النار ، في حين استمر مرتزقته في إرسال التعزيزات والانتشار واستهداف مواقع الجيش واللجان الشعبية في عدد من محافظات الجمهورية .

وذكر المصدر لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن طيران العدوان عاود التحليق بكثافة في سماء أمانة العاصمة وضواحيها ومحافظات صنعاء والجوف وعمران والحديدة وصعدة والمحويت وتعز ومأرب .

في محافظة صعدة عاود الطيران خرق وقف إطلاق النار بالتحليق على علو منخفض في سماء المحافظة ، وألقى قنابل صوتية في مديرية منبه الحدودية.

وأوضح المصدر أن مرتزقة العدوان بمحافظة تعز أرسلوا تعزيزات واستحدثوا تحصينات جديدة جنوب مديرية ذباب وقصفوا السلسلة الجبلية بالأسلحة المتوسطة ، كما انتشر مسلحوا المرتزقة من الجامعة باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في المدينة وهاجموها في المنتزة و جبل الهان ببير باشا ومنطقة صالة و الجحملية .

إلى ذلك نفذ المرتزقة محاولة تقدم فاشلة باتجاه مواقع الجيش واللجان في ثعبة والدمغة بمديرية الجحملية ، واستهدفوا التباب الغربية لموقع الشبكة في الوازعية بعدد من القذائف ، فيما استمر طيران العدوان في التحليق في سماء مديرية ذوباب والعمري والساحل الغربي .

وأشار المصدر إلى أن مرتزقة العدوان السعودي في محافظة مأرب عاودوا استهداف مواقع الجيش واللجان الشعبية و جبل هيلان وسوق ومديرية صرواح بقصف مدفعي وصاروخي ، كما حاولوا التقدم باتجاه جبل هيلان بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران العدوان ، وفشل المرتزقة في التسلل وإرسال تعزيزات جديدة باتجاه جبال الرشاء ونجد منيف .

وواصل طيران العدوان خرق إعلان وقف إطلاق النار بشن عدة غارات على مديرية صرواح وجبل هيلان والتحليق في سماء المحافظة .

وفي محافظة الجوف نفذ مرتزقة العدوان محاولة تقدم فاشلة باتجاه مديرية المتون وتكبدوا خسائر فادحة ، وقصفوا بالمدفعية مديريتي الغيل والمتون ، فيما شن الطيران غارتين على مديرية المصلوب ومنزل المواطن حسين علوي في العرضي بمديرية الغيل ، واستمر في التحليق في سماء المحافظة مع فتح حاجز الصوت .

وأفاد المصدر أن مرتزقة العدوان أرسلوا تعزيزات جديدة من مأرب باتجاه جبال نهم وقصفوا بصواريخ الكاتيوشا منطقتي بني بارق ومبدعة بالمديرية واستهدفوا جبل الحول في نهم بالقصف المدفعي والصاروخي فيما حلق الطيران المعادي في سماء المديرية وشن ثلاث غارات على منطقة المدارج وغارتين على منطقة بني بارق .

وبحسب المصدر فقد استهدف مرتزقة العدوان السعودي مواقع الجيش واللجان الشعبية في الحويمي بمديرية كرش بمحافظة لحج و منطقة الصانب بمريس بمحافظة الضالع برشاش عيار 12.7، وواصلوا قصف منطقة يعيس بمديرية دمت كما قصفوا مواقع الجيش واللجان الشعبية في العبدية بمحافظة البيضاء بالأسلحة المتوسطة

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق