أخبار اليمن

حزب الرابطة يدعوا المشترك الى دعم مطالب المتظاهرين بتنحية الرئيس صالح

دان حزب رابطة أبناء اليمن ( رأي ) ما سماه بالتمادي السلطوي في مواجهة الاحتجاجات الشعبية السلمية بالرصاص الحي والضرب والتنكيل والبطش الذي أدمى وما زال يدمي مدن صنعاء وعدن وتعز ? وراح ضحيته عدد من المواطنين المسالمين ? ولم يسلم من أذاه الصحفيون ومراسلو وسائل الإعلام الداخلية والخارجية? معتبرا?ٍ أن مثل هذه السلوكيات شمولية وقامعة تنتهك الدستور ومنظومة القوانين? ولا تنتج إلا ما يفاقم التوترات ويؤجج الاحتقانات والأزمات .
وأعرب الحزب في بيان أصدره أمس الجمعة عن تضامنه التام مع جموع المواطنين الذين يمارسون حقوقهم في التعبير السلمي عن مطالبهم وحاجاتهم وتطلعاتهم ? مؤكدا أن اللحظة الدقيقة والعصيبة التي تعيشها بلادنا لا تحتمل أي قدر من هوس الاتكاء على القوة والعنف في التعاطي مع موجبات التغيير الجذري? وفي التصدي لجموع المعذبين الذين تدفع ويلات الأوضاع المأزومة بهم لممارسة حقوقهم في الاحتجاج المدني والتعبير عن توقهم للخلاص من كل صنوف المعاناة والحرمان التي يغرقون بين لججها?داعيا العقلاء في منظومة الحكم إلى كبح جماح ذلك الهوس المدمر والكف عن مختلف أشكال المكابرة والعناد. والشروع في التحرك باتجاه تفعيل استحقاقات الإصلاحات السياسية الوطنية الشاملة وغير المنقوصة أو المختزلة .
كما أعلن حزب رابطة أبناء اليمن رأي اليوم السبت تأييده الكامل والمطلق للدعوات الاحتجاجية بإسقاط النظام الحاكم في اليمن مطالبا الرئيس صالح بتسليم السلطة حقنا?ٍ للدماء مؤكدا?ٍ نزول جميع قياداته منذ اليوم وفي جميع المحافظات إلى الشارع حتى يتم إسقاط حكم الرئيس صالح.

وكشف الرابطة عن موقفه السياسي الذي كان مفاجئا اليوم السبت خلال مؤتمر صحفي عقده الحزب في عدن وتحدث فيه أمينه العام محسن بن فريد الذي قال في المؤتمر ان قرار النزول إلى الشارع وتأييد مطالب المتظاهرين والمطالبين بإسقاط نظام صالح تم الاتفاق عليه بين جميع قيادات الحزب.

وقال بن فريد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على قاعة سبأ للمؤتمرات بعدن ان حزبه قدم عدد من المبادرات السياسية التي قال ان الهدف منها كان إصلاح الأوضاع السياسية في اليمن الا ان كل هذه المبادرات قوبلت بمكابرة من قبل نظام صالح موضحا?ٍ ان قيادة الحزب وصلت إلى قناعة أخيرة مفادها عبثية ما اسماه “الحوار مع نظام الرئيس صالح”.

وطالب بن فريد قيادات أحزب اللقاء المشترك بدعم مطالب المتظاهرين بتنحية الرئيس صالح وعدم التفرج على المتظاهرين الذين قال بأنهم يقتلون بدم بارد.

وقال بن فريد:” إننا في حزب الرابطة حينما نعلن إننا سننزل إلى الشارع لأجل إسقاط النظام لايعني هذا إننا سنتوجه إلى حفلة موسيقية أو رحلة بحرية ولكننا نتخذ قرارا بالسعي للشهادة وهذا مانتمناه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com