أخبار اليمن

بالنص.. المؤتمر وأنصار الله يوجهون رسائل للأمم المتحدة بشأن المفاوضات

شهارة نت – صنعاء :

بعث أنصار الله وحلفاؤهم والمؤتمر الشعبي العام وحلفائه رسالة الى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ لاطلاعه على عدم التزام الطرف الاخر ومن يمثله باحكام وشروط وقف الأعمال القتالية واستمراره في خرق وقف اطلاق النار .

وأوضحت الرسالة أنه تم ابلاغ المبعوث الأممي بمواصلة الطرف الاخر خرق وقف اطلاق النار في أكثر المناطق مستخدما كافة الأسلحة فيها من الطيران حتى البندقية الكلاشينكوف ضاربا عرض الحائط بكل ما أعلن التزامه به ومستهترا بكل الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة .

واشارت الرسالة الى جريمة استهداف العدو بالطيران للجنة المحلية لمراقبة تثبيت وقف اطلاق النار والأعمال القتالية التابعة للأمم المتحدة في محافظة الجوف .. لافتة الى ان الامم المتحدة لم تتخذ اي موقف حيال ذلك الاستهداف الذي يعتبر استهدافا للامم المتحدة قبل اللجنة .

واكدت الرسالة عدم جدية الطرف الاخر في وقف عدوانه من خلال تلك الخروقات وعدم تواجد لجانه المحلية في المحافظات الست المحددة الى حد الان .

وطالبت الرسالة ان تضطلع الامم المتحدة بدورها المناط بها وتحملها المسئولية تجاه اي طرف قد يعيق او يعرقل اي خطوات نحو السلام وحقن الدم اليمني.

وفيما يلي نص الرسالة :
المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ

نود احاطتكم بانه قد سبق لنا موافاتكم بمذكرة رسمية بتاريخ 13 ابريل 2016م تتضمن اطلاعكم على عدم التزام الطرف الاخر ومن يمثله باحكام وشروط وقف الاعمال القتالية حيث لايزال حتى كتابة هذه الرسالة وللاسف الشديد مستمرا في ذلك فالحرب لازالت على اشدها في اكثر المناطق مستخدما كافة الأسلحة فيها من الطيران حتى البندقية الكلاشينكوف ضاربا عرض الحائط بكل ما أعلن التزامه به ومستهترا بكل الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة .
وفي هذا السياق قام العدو عصر امس الخميس بالاقدام على جريمة استهداف اللجنة المحلية لمراقبة تثبيت وقف اطلاق النار والأعمال القتالية التابعة للأمم المتحدة في محافظة الجوف بعدة غارات ولولا ان سلم الله لكانت هذه اللجنة في خبر كان وللاسف الشديد لم نتبلغ الى حد الان باي موقف من قبلكم في جريمة استهدفت الامم المتحدة قبل اللجنة .
واضافة الى ماتقدم ومما يثبت عدم جدية الطرف الاخر في وقف عدوانه هو عدم تواجد لجانه المحلية في المحافظات الست المحددة الى حد الان وسبق وان ابلغناكم بهذا في المذكرة السابقة بينما لجاننا المحلية لاتزال متواجدة من صباح يوم 11 ابريل 2016م .

ان استمرار الطرف الاخر بهذه الطريقة يثبت للعالم عدم جديته في احلال اي سلام ومن هذا المنطلق فانه يتحمل المسئولية الكاملة لعدم جديته وعدم رغبته في تثبيت حقيقي لاطلاق النار والاعمال القتالية وتهيئة الاجواء للجلوس على طاولة الامم المتحدة للحوار الجاد والبناء والخروج بحلول سلمية تحقن دماء ابناء شعبنا المظلوم.

وعليه .. فاننا نضعكم في صورة مايجري على الساحة اليمنية منذ تم الاعلان عن الوقف لاطلاق النار والاعمال القتالية .. املين اضطلاعكم بالدور المنوط بكم وتحملكم المسئولية تجاه اي طرف قد يعيق او يعرقل اي خطوات نحو السلام وحقن الدم اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com