أهم الأخبارعربي ودولي

بالفيديو.. مصر تستعد للتظاهر ضد قرار بيع الجزر المصرية للسعودية والاعلام المصري يفضح البيعة

شهارة نت – القاهرة :

دعت العديد من الأحزاب والتيارات السياسية في مصر، أبناء الشعب المصري الى الخروج في مظاهرة حاشدة يوم الجمعة القادمة ضد اتفاقية بيع الجزر المصرية للسعودية.

وقالت مصادر مصرية لـ” شهارة نت ” أن المظاهرات المزمع اقامتها يوم الجمعه القادمة تأتي لرفض التنازل عن جزيرتي ‫‏تيران وصنافير‬ للسعودية.. موضحة أن المظاهرات التي تقام تحت شعار “الأرض هي العرض” من شأنها أن تقطع الأمل لدى السعودية في العبث مع مصر او التفكير في الاستيلاء على شبر من اراضيها حتى لو كان بقرار سياسي.

وأكدت المصادر أن العديد من الاوساط السياسية والاعلامية وجهت تحذيرات شديدة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بخطورة التوقيع على مثل هذه الاتفاقية ، ودعته الى التراجع عنها حفاظاً على أرض مصر.

وكان نشطاء مصريون، دشنوا السبت الماضي ، حملة وطنية تحت شعار “#عواد_باع_أرضه” الذي تصدر موقع تويتر في مصر بآلاف التغريدات، وذلك فور إعلان الحكومة المصرية أن جزيرتي تيران وصنافير الموجودتين في البحر الأحمر تقعان داخل المياه الإقليمية السعودية.

وقال الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف عبر حسابه على موقع “تويتر”: “الاتفاق إنك كنت تبيع نفسك مش تبيع جزرك يا باشا”، مضيفا: “بيع أرضك بيع جزرك شوف الشاري مين؟”.

الإعلامي المصري، محمود مراد، من جانبه نشر مقطع فيديو لتصريحين أدلى بهما اللواء عبدالمنعم سعيد، رئيس عمليات القوات المسلحة المصرية السابق حول هوية جزيرتي تيران وصنافير.

وقال مراد في تعليقه على الفيديو: “حاولت التعليق بعبارات لا تخدش الحياء فلم أجد! شاهدوا السيد اللواء رئيس عمليات القوات المسلحة بفاصل زمني 24 ساعة بين المقابلتين. عيب والله.”

 

https://youtu.be/kKiTlrjzy7k

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com