أخبار اليمن

الخلافات تعصف بالمرتزقة وتمهدالطريق أمام أمريكا والسعودية للتخلي عن هادي والإخوان

شهارة نت – متابعات :

فيما يبدو أن الإمارات أتجهت نحو واشنطن للتدخل إزاء محاولات المملكة إستبعادها من اليمن حيث أشارت تصريحات مسؤولين امريكيين إلى إنتقادات موجهه لـ هادي على خلفية إزاحة بحاح من المشهد السياسي .
فوزير الخارجية الأمريكي أتهم هادي بتعقيد الامور في معرض تعليقه على خطوات هادي الاخيرة وهو ما يمكن إعتباره تدخلاً أمريكياً للتخفيف من تداعيات تلك الخطوات على دولة الإمارات التي تربطها علاقات قوية مع إدارة اوباما .
وفيما يترقب عملاء المملكة ما سيؤول اليه الموقف الأمريكي الذي بدا حتى اللحظة مشككاً بشرعية هادي نفسه كما عنونت سكاي نيوز المموله من ابوظبي .
ويسود الفريق الموالي للرياض خلافات كبيرة جداً ساهمت إزاحة بحاح في تأجيجها وسط إتصالات مكثفة بين عدة عواصم تهدف لإستعادة الإمارات دورها من خلال إعادة بحاح أو إعادة ترتيب الفريق الموالي للعدوان قبل ان تعمل ابوظبي على تغيير مواقفها وهو ما سينعكس على تطورات المشهد .
متابعون اكدوا أن التصريحات الأمريكية مؤشر على تخلي دول العدوان على هادي ومقدمة للإطاحة به وبعدد من أتباعه .
فيما تحمل تصريحات وزير الخارجية السعودي بشأن الإخوان المسلمين في اليمن مؤشراً على نية المملكة التخلي أيضاً عن مرتزقتها من حزب الإصلاح رغم أن تصريحات الجبير التي نفى فيها أي علاقة للمملكة مع إخوان اليمن تحمل تناقضات كبيرة بسبب وجود قيادات الإخوان في الرياض وإستمرار الدعم المالي وبالسلاح لقيادات إخوانية في الداخل .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق