أخبار اليمن

مركز الارصاد في اليمن يحذر لأول مره من تقلبات الطقس على مواقع التواصل الاجتماعي

شهارة نت – صنعاء :

حذر مصدر مسئول في مركز الارصاد الجوية، من التقلبات المناخية واحوال الطقس التي يثيرها بعض الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وتتناولها عدد من وسائل الاعلام.

وقال المصدر في تصريح صحفي – حصلت شهارة نت على نسخة منه – بأن البعض يسارع في هذه الأيام ليدلي بدلوه في مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً والشبكة العنكبوتية عموماً حول تقلبات الطقس، وهذه ظاهرة صحية وطبيعية تعكس عمق اهتمام الناس بمتغيرات الطقس وتأثيره المباشر على الحياة العامة والخاصة ومستوى الوعي الذي وصلوا إليه وبالاستفادة من التطور العلمي والتكنولوجي الذي يتيح متابعة حركة الظواهر الجوية التي لا تقيدها الحدود الجغرافية في الغلاف الجوي الواسع، وينشرون ما يشاؤون من مخرجات تتطابق أو لا تتطابق مع ظروفنا الطبيعية، فلا يهم بالنسبة لهم ما يترتب على نتائج ما ينشر.
ومن هذا المنطلق وكجهة رسمية نقف نحن دائماً في الواجهة ومسؤولين عما ننشره في موقعنا وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا، ولا ننجر وراء هواة الطقس ومواقع التواصل الاجتماعي ولا نعتمد على موديلات ومخرجات الآخرين، نستفيد منها كمؤشرات ، كما نستفيد من كل معلومة تصلنا من هؤلاء الهواة ونشد على أيديهم في المساهمة في رفع الوعي بالطقس والمناخ واعتماد ما يصدره المركز الوطني للأرصاد كمصدر رئيس للتنبؤ بأحوال الطقس.
فلدى المركز متخصصين يمارسون مهامهم بمهنية معتمدين على متابعة حركة الطقس في مختلف طبقات الجو العليا وتأثيرات النظام العام لحركته وكذا التأثيرات الطبوغرافية المحلية وحركة الرياح والتسخين عند السطح وغيرها، وعلى المعلومات الواردة من محطات الرصد على مدار الساعة.
وفي كل الأحوال يظل التنبؤ بالأمطار من أعقد مواضيع التنبؤات الجوية، وخصوصاً في المناطق الاستوائية والمدارية ذات الطبيعية الطبوغرافية المعقدة التي تتشابك فيها السلاسل الجبلية والسهول والهضاب.
وتعتبر النشرة الصادرة عن المركز الوطني مرجع للجميع، ولذا نلفت عناية الأخوة في وسائل الإعلام المختلفة المقرؤة والمسموعة إلى توخي الحذر والدقة في نشر أحوال الطقس والعودة إلى ما ينشره المركز الوطني للأرصاد بقطاع الأرصاد بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.
وبإمكان الجميع زيارة الموقع وصفحة الفيس بوك وتويتر لخدمات الأرصاد الجوية اليمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com