أخبار اليمنأهم الأخبار

سياسي مصري يكشف أسباب الزحوفات السعودية على ميدي ويعلن عن مصيرها

شهارة نت – القاهرة :

اوضح الكاتب والصحفي المصري احمد العربي أن محاولات العدوان السعوديى السيطرة على ميدي يرجع الى عدة أسباب، مبيناً أن ميدي هي إحدى مناطق محافظة حجة تطل على البحر الاحمر في شمال محافظة حجة وهي منطقة حدودية ولكن هذه المنطقة تتمتع بجغرافيا مغايرة لجغرافية باقي الشمال اليمني فشمال الجمهورية اليمنية ذات جغرافية جبلية صعبة أما ميدي فهي ارض واسعة منبسطة بالمعنى الادق منطقة مكشوفة. لذلك وقع إختيار السعودية على منطقة ميدي للسيطرة عليها فنظراً لجغرافيتها السهلة ظن ال سعود أن لهم الافضلية فبالطائرات يستطيع ال سعود كشف المنطقة كاملة وصولاً الى مشارف الحديدة بسهولة شديدة فيستحيل على رجال اللجان الشعبية والجيش اليمني التحرك بدون أن يُكتشفوا من قبل الطائرات.

وقال: منطقياً وعقلياً يستحيل ولكن ما حدث على ارض الواقع ان رجال اليمن كبدو التحالف خسائر لم يتوقعها ووقف طيران التحالف عاجز عن دعم القوات على الارض فتوالت الهزائم.

وعن السبب الذي دفع السعودية الى التفكير بميدي في هذا الوقت بالذات؟.. قال: بان ذلك لسبب بسيط في إعتقادي وهو يجب قبل وقف إطلاق النار المقرر في العاشر من شهر إبريل أن يكون هناك لقوات التحالف أي نصر يذكر على أرض الواقع حتى وإن كان وهمي مع العلم أن النصر الوهمي بعد دخوله مطابخ الكبسة السعودية في قناة العربية والجزيرة سيصبح الفتح المبين وهذا معلوم لكل منصف. الامر الاخر وهو الكبر والعنجهية السعودية لا تقبل بأن يمر كل هذا الوقت وتتخطى العمليات العدوانية الاجرامية حاجز السنة بلا اي تقدم في اي شيء.

فلاهم سيطروا على تعز ولا هم تقدموا شبر واحد في الحرب ومازال هاديهم في أراضيهم ومازالت اليمن حرة من رجسهم.

واقع الحال الان يقول للسعودية سواء حاربتم مع رجال اليمن عام أو ألف عام فالهزيمة نهايتكم. ولكن المحزن أنكم لا تحاربون بشرف فلم تقاتلون رجال اليمن بل استهدفتم النساء والاطفال والمدارس والمستشفيات حتى مراكز المكفوفين لم تسلم من شركهم.
أقولها لا يستوي الشعب الذي إعتاد على الانبطاح والشعب الذي إعتاد على العزة والكرامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com