أخبار اليمن

صنعاء: اخماد حريق هائل في محطة لبيع الغاز بشارع خولان

شهارة نت – صنعاء :

تمكنت فرق الدفاع المدني بأمانة العاصمة مساء اليوم من إخماد حريق هائل شب في محطة خاصة لبيع الغاز المنزلي في شارع خولان.

وأوضح مدير عام فرع الدفاع المدني بالأمانة العقيد عبد الكريم البخيتي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق الذي شب في محطة خاصة لبيع الغاز أتبعه انفجار قوي في الأنابيب الموصلة لخزان الغاز والناتج عن إجراء صيانة لمولد كهرباء بجانب المحطة التي تعرضت كما يبدو لألسنة نار من المولد مما أدى لانفجار أنابيب الغاز .

وأشار إلى أن ثلاث عربات إطفاء من الدفاع المدني بأمانة العاصمة انتقلت إلى مكان الحريق وتمكنت من السيطرة عليه سريعا خلال ساعة فيما تم الإخماد النهائي بعد ثلاث ساعات من اندلاع الحريق ومحاصرته وعزله عن محيطه لمنع انتشاره في المباني المجاورة والمحلات التجارية القريبة.

وأوضح أن الحريق تسبب في إصابة شخصين أحدهما أصابته خطيرة تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج، كما احترقت سيارتين بجوار المحطة أحدهما بالكامل.

وحذر مدير عام فرع الدفاع المدني بالأمانة من استمرار مخالفات محطات الغاز الخاصة والخزانات المنتشرة غير المرخصة التي تفتقد لأبسط شروط الأمن والسلامة وتعد قنابل موقوتة لوجودها في شوارع رئيسية وأحياء سكنية وتشكل مخاطر كبيرة على سلامة المواطنين.

وشدد العقيد البخيتي على ضرورة إزالة هذه المحطات من الشوارع بأسرع وقت حفاظا على أرواح المواطنين.

يذكر أن شرطة العاصمة ما يزيد عن 50 محطة بيع غاز منذ شهر فبراير الماضي وحتى الـ13 من مارس الجاري، فيما ضبطت 65 متهماً في هذه الأعمال المخالفة للقانون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com