أخبار اليمن

عشرات المعتقلين والمصابين بين صفوف المحتجين في تعز وتحذيرات من وجود مسلحين مندسين

كشفت مصادر محلية في محافظة تعز أن الأجهزة الأمنية قامت فجر اليوم بشن حملة اعتقالات واسعة للشباب الناشطين في المظاهرات التي تشهدها المحافظة منذ مساء الجمعة الماضية.. مشيرة الى أن عدد المعتقلين هذا اليوم الاثنين تجاوز 75 ناشطا?ٍ.
وبحسب مصادر لجنة المتابعة من الحقوقيين والمحاميين فقد أكدوا لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بأنه تم الإفراج عن المعتقلين غير أن الاحتجاجات ما تزال مستمرة في مكان الاعتصام الذي تم تحديده بالاتفاق مع محافظ المحافظة ومدير الأمن وقد زادت الأمور سوء?ٍ باندفاع مجاميع من الأشخاص الذين يحملون صور وشعارات مؤيدة للرئيس قاموا برمي الحجارة على الشباب المعتصمين خلفت بحسب شهود عيان إصابات عديدة قدرها البعض بعشر إصابات
شهود عيان أكدوا سماعهم لإطلاق الرصاص الحي بشكل متقطع.. محذرين في الوقت ذاته من وجود مندسين يحملون السلاح الناري بوسط المحتجين من أجل إحداث البلبلة وايجاد الذرائع لاستخدام الرصاص الحي على المتظاهرين.
وأهاب مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ومعه منظمات المجتمع المدني وكافة الأحزاب السياسية بضرورة تحكيم العقل وإلغاء كل مظاهر القوة أو استخدام العنف كون التعبير عن الحقوق والمظاهرات السلمية تبقى حق من حقوق الإنسان.
كما ناشد كافة القوى السياسية في المدنية الالتقاء من اجل وضع حل عاجل والجلوس مع الشباب والاستماع لمطالبهم بما يضمن وقف الانتهاكات ويحقق الأهداف الإنسانية النبيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com