أخبار اليمن

بلاطجة النظام يعتدون على المتظاهرين وقبائل مسلحة تجوب شوارع العاصمة

هاجم المئات من بلاطجة النظام الحاكم في اليمن والذين تم دفع مبالغ نقدية لهم نظير قيامهم بالخروج الى الشارع والاعلان عن تأييدهم لحكم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.. هاجموا أمس السبت تظاهرة جابت شوارع العاصمة صنعاء مطالبة برحيل النظام الحاكم? ومحتفلة بتنحي الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك.

وقد حاول البلاطجة منع التظاهرة التي نظمها طلاب جامعة صنعاء من الوصول الى ميدان التحرير.. كما اعتدوا على المشاركين فيها دون أن تتدخل قوى الأمن التي كانت موجودة في المكان. وأدت الإشتباكات التي استخدمت فيها السكاكين والهروات الى جرح ما لا يقل عن اثنين من المتظاهرين.

ورفع المتظاهرون المناهضون للح?ومة لافتات تدعو الى الاطاحة بصالح ?تب على واحدة منها “ارحل يا طاغية”? ورددوا هتافات “ارحل ارحل يا علي” و”بعد مبارك اليوم دور علي”.

وأقام حزب المؤتمر الشعبي العام الحا?م في اليمن خياما عملاقة في ميدان التحرير لمنع المعارضة من الاعتصام فيه كما سمح لمسلحين قبليين بالنزول الى الشارع والتجول فيها رغم وجود قوانين تمنع حمل السلاح الناري في المدن الرئيسية.

يشار الى أن مطالب تنحي الرئيس عن السلطة بدأت تتوسع بشكل ملفت خلال الايام الاخيرة خصوصا بين اوساط المثقفين والاعلاميين الذين يعانون من الإضظهاد السياسي في ظل النظام الراهن فيما يعتمد الحاكم على المجاميع القبلية التي يراهن عليها في إنتخاباته السابقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com