أخبار اليمن

ثعبان يثير الرعب بين المصلين خلال خطبة الجمعة بالجامع الكبير بصنعاء

تسبب ثعبان صغير في إثارة الرعب بين جموع المصلين في الجامع الكبير بصنعاء.
وقال أحد المصلين لـ”شهارة نت” أن الثعبان الذي يقدر طوله بأقل من متر سقط على المصلين من سقف الجامع الذي ي?ْجرى ترميمه.. مما أثار الفزع والخوف لدى المتواجدين الذين أضطر عدد كبير منهم إلى قطع الخطة والفرار من المسجد قبل أن يتمكن بعض المصلين من قتل الثعبان وإعادة السكينة إلى الجامع.
وكان خطيب الجمعة “الرقيحي” قد اضطر إلى قطع خطبته الأولى لأقل من دقيقة نتيجة الفوضى وحالة الرعب التي انتابت المصلين غير أنه سرعان ما عاود استكمال الخطبة من جديد بعد معرفته سبب الضجة التي أحدثها هذا الثعبان.
ويعتبر الجامع الكبير بصنعاء من أقدم المساجد الإسلامية ? وهو أول مسجد بني في اليمن ? ويعتبر من المساجد العتيقة التي بنيت في عهد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ? حيث أجمعت المصادر التاريخية على أنه بني في السنة السادسة للهجرة ? حين بعث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم الصحابي الجليل و بر بن يحنس الأنصاري واليا?ٍ على صنعاء ? وأمره ببناء المسجد فبناه ما بين الصخرة الململمة وقصر غمدان ? وكان أول بنائه بسيطا?ٍ وصغيرا?ٍ جدا?ٍ يتماشى مع عمارة المساجد الأولى ? فكان مربع الشكل طول ضلعه مترا?ٍ ? له باب واحد من الناحية الجنوبية وبه (12) عمودا?ٍ أشهرها المنقورة وهو العمود السادس من ناحية الجوار الشرقي الحالي ? والمسمورة ? وهو العمود التاسع من ناحية الجوار الشرقي – أيضا?ٍ – ومقسم من الداخل إلى ثلاثة أروقة ? وكان يوجد بالرواق الشمالي المحراب الأصلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com