ثقافــة وفنــون

رئيس جامعة ذمار: المعرض الإبداعي الفني للجامعة سيكون قليداً سنوياً

شهارة نت – ذمار / صقر أبوحسن:

تعهد رئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الرفيق تبني معرض إبداعي فني سنوي لطلباب الجامعة على ان يكون هناك تكريم وجائزة لأفضل عمل في المعرض, جاء ذلك في حفل إختتام المعرض الأول بجامعة ذمار الذي نظمه مركز الإرشاد والرعاية النفسية بجامعة ذمار بالتعاون مع نيابة شؤون الطلاب, إستمر اسبوع كامل, وشارك فيه طلاب قسم “التربية الفنية” وقسم “الهندسة المعمارية” و”الجيولوجيا”.

وأكد الرفيق ان هذه المعارض الفنية والإبداعية تكمن اهميتها في إبراز المواهب والإبدعات الطلابية المختلفه لتكون لسان حال المجتمع بشكل عام. منوهاً ان الهدف من هذه الأنشطة هو تنمية مواهب الشباب والطلاب وكشف قدراتهم الإبداعية سوء في الفن التشكيلي والرسم وكذلك في القصة والشعر والتعاون مع مؤسسات ثقافية وفنية وإبداعية من خارج الجامعة.

وشاركت جمعية المكفوفين اليمني فرع ذمار, بعدد من الفقرات الفنية والشعرية, لقت استحسان الجميع.هذا وضم المعرض, لوحات فنية لمدارس تشكلية متعددة, وكذلك زخارف واشكال فنية متنوعة, شكلتها انامل الطلاب, كما نظم على هامش المعرض فعاليات ثقافية وادبية وشعرية وقصصة بالتعاون مع مؤسسات وكيانات ثقافية بمحافظة ذمار في مقدمتها رابطة البردوني الثقافية ونادي القصة بذمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com