عربي ودولي

شاهد بالفيديو.. وفد السعودية ينسحب ذليلاً من أمام وزير الخارجية العراقي

شهارة نت – القاهرة :

انسحب الوفد السعودي غاضباً، امس الجمعة، من قاعة اجتماعات جامعة الدول العربية أثناء كلمة وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري التي رفض فيها المساس بالحشد الشعبي وحركات المقاومة وفي مقدمتها حزب الله اللبناني.
وفي سياق كلمة ألقاها خلال اجتماعات جامعة الدول العربية في القاهرة، قال وزير الخارجية العراقي: “الحشد الشعبي وحزب الله حفظوا كرامة العرب، ومن يتهمهم بالارهاب هم الارهابيون” وذلك في اشارة منه الى السعودية التي تسعى الى حدمة الاهداف الصهيونية من خلال القضاء على حركات المقاومة.
الوفد السعودي لم يتجرأ على الرد او التعقيب بل فضل الانسحاب من قاعة اجتماعات جامعة الدول العربية بعد كلمة وزير الخارجية الدكتور الجعفري التي عرا فيها النظام السعودي.
وعقب الاجتماع صرح الجعفري للصحفيين ان وصف الحشد بـ”الارهاب” لايعتبر تعديا على الحشد الشعبي فحسب في العراق بل تعد على مفهوم المقاومة الذي اقترنت به كل بلدان العالم. وسبق كل الثورات في العالم حركات مقاومة وهي التي كانت الرد الطبيعي على كل احتلال وعلى كل دكتاتورية.

وأضاف: هذا مس بمشاعر الناس، هناك فرق بين مجاميع المقاومة التي تقاتل من اجل كرامة الشعب وتقدم دمائها من اجل الشعب وبين مجاميع أصيبت بالجنون والهستيريا وتحاول أن تعبث كداعش وأمثالها.
وأظهر تسجيل فيديو نشر الجمعة 11 مارس /آذار لحظة انسحاب الوفد السعودي من مجلس الجامعة العربية الذي انعقد على مستوى وزراء الخارجية احتجاجا على كلمة العراق.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق