محافظات

كشافة ذمار تدريب 30 قيادي كشفي

شهارة نت – ذمار/ صقر ابوحسن:

إنطلق في مدينة ذمار, صباح السبت, دورة الشهيد القائد ” عبد الكريم أحمد ذعفان” لإعداد وتأهيل (30) قائد كشفي من قادة الفرق الشكفية في محافظة ذمار, تستمر ثلاثة أيام, في إطار دورة الإلعاب الرياضية الذتي تنفذ في ذمار, وتاتي هذه الدورة وتحت شعار” معاً لتعزيز الصمود لشعبنا ووطننا في مواججهة العدوان عبر بناء القدرات الشكفية وتنمية المهارات الكشفية”.

وفي تدشين الدورة, أشار “حسين الصوفي” مدير مكتب الشباب والرياضة ان الحركة الشكفية حركة إنسانية وتطوعية تهدف الى تنمية المجتمع, وقال: الحركة الكشفية كانت وستظل تحمل على عاتقها تنمية المجتمع في مختلف المجالات التطوعية, وتربية الرجال من أجل الوطن, وقد اعطت كشافة ذمار, الكثير من أجل الوطن وكانت في المحفل الدولية الكشفية تحتل الصدارة.

مضيفاً:عندما بدات الصراعات في الوطن خفت وهج الحركة الشكفية, وأمام الجميع أقول لقيادة الكشافة نحن في مكتب الشباب والرياضة “رهن إشارة الكشافة في إي وقت”.

من جانبة, أكد المفوض العام للكشافة بمحافظة ذمار” القائد على المصعبي”, ان الهدف من هذه الدورة هو إعادة الدور الريادي للحركة الشكفية وإحياء الحركة الكشفية في الأحياء السكنية والمدارس والجامعات والمراكز التدريبية, ورفد المجتمع بالخبرات الكشفية الجيدة.

منوهاً الى ان اطلاق إسم الشهيد القائد “عبد الكريم ذعفان” لهذه الدورة ياتي “للوفاء لهذا الإنسان والقائد الكشفي الأول الذي قتل غدراً”, متابعاً: ونحن في الحركة الشكفية سنواصل المشور الكشفي تحت راية هذا القائد متسلحين بالعمل الخير ومبادئ الكشاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com