الصحــافــة والإعلام

مركز الحريات الصحافية CTPJF يعلن تضامنه مع صحافيي مصر

أعرب مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF عن قلقه الشديد على حياة وسلامة الصحافيين المصرين والزملاء الإعلاميين مراسلي وسائط الصحافة والإعلام العربي والأجنبي المعتمدون هناك .. حيث يعملون في ظل أجواء غير آمنة جعلت منهم ضحايا لانتهاكات عديدة تنوعت بين الترهيب والتهديد والعنف البدني والتضييق المستمر على تحركاتهم والحرمان من مزاولة مهام ووظائف مهنتهم تجاه نقل وتغطية مجريات الأحداث ومستجدات ثورة الشعب المصري .. وتواصلت تلك الانتهاكات حد اغتيال الزميل أحمد محمد محمود الصحافي بجريدة الأهرام الذي أستهدف برصاصة قناصة يتبع سلطات الشرطة المصرية , أثناء قيامه بتوثيق بعض مظاهر القمع الأمني بحق مجاميع من المحتجين في شوارع القاهرة .. كما تعرض العشرات من الصحافيين للاعتداء والعنف الأمني في العاصمة المصرية ومختلف المدن التي تشهد مسيرات ومظاهرات واعتصامات احتجاجية تطالب بسقوط النظام ورحيل الرئيس محمد حسني مبارك .. ولقد كان الزميل محمد مرسي أبو العباس , عضو المجلس العالمي للصحافة ورئيس تحرير موقع “عرب نيوز ويك” .. أحد أبرز ضحايا العنف البدني , حيث تعرض للإعتداء الهمجي من قبل إدارة بوليس النجدة بالإسكندرية مساء الاثنين 31 يناير2011 ..
كما كان صحافيو مكتب قناة الجزيرة أبرز ضحايا الاعتداءات وحجز الحرية المنع من مزاولة مهام مهنتهم ..
وقال مركز الحريات الصحافية CTPJF في اليمن , ان المركز وهو يتابع باعتزاز ثورة الاحتجاج من أجل التغيير في مختلف مدن مصر .. فإننا نتابع أيضا بقلق كبير جرائم الاستهداف المتواصل لزملائنا الصحافيين والإعلاميين الذين يواصلون مهام وواجبات رسالتهم الإعلامية وهم يواجهون القمع والاستهداف ..
وأعلن تضامنه الكامل مع كافة الضحايا من الصحافيين والإعلاميين والمدونين المصرين ومراسلي الصحافة العربية والدولية هناك .. مجددا إدانته المطلقة لتلك الجرائم التي تمثل انتهاكا صارخا لأبسط الضمانات المكفولة في التشريعات الوطنية والمواثيق الإنسانية الدولية .. ومحملا السلطات المصرية مسئولية ما يستهدف الإعلاميين ..
وأكد مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF – في بيان له – تمسكه بحق ضرورة ضمان الحماية الشخصية والقانونية الكاملة للصحافيين والإعلاميين , وضرورة الكشف عن هوية كافة المتورطين بجرائم تهديدهم أو الاعتداء عليهم واستهداف أمنهم وسلامة حياتهم سواء كان اؤلئك الآثمين جهات أو أفراد .
كما ناشد المركز المجتمع الدولي بمختلف هيئاته ومنظماته الحقوقية والإنسانية , والحكومات الديمقراطية في العالم ممارسة الضغط على الحكومة المصرية لتوفير الحماية للصحافيين وتمكينهم من أداء مهام مهنتهم بكل حرية وأمان .. مع سرعة معاقبة المتورطين بكافة الجرائم التي استهدفتهم منذ يوم 25 يناير وما تلاها ..
وأختتم مركز الحريات الصحافية CTPJF في اليمن , بيانه بتوجيه تحية اعتزاز إلى كل المحتجين الصامدين في ميدان التحرير بالعاصمة القاهرة ,ومختلف المدن المصرية من أجل الكرامة والحقوق .. مطالبا الرئيس مبارك باحترام خيارات ومطالب الشعب المصري , برحيله الفوري ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com