أخبار اليمن

قيادي حزبي يستبعد أي تسوية سياسية في اليمن ويكشف عن حيثيات اعلان هادي مشاركة حزب الله في الحرب

شهارة نت – متابعات خاصة :

أكد رئيس الدائرة السياسية في حزب الحق اليمني أحمد علي أحمد البحري بأن الأحزاب اليمنية الموجودة على الساحة المحلية لم يعد لديها أي ثقة بوجود تسوية سياسية في اليمن، موضحاً أن السعودية تمكنت بمالها من شراء المواقف العربية والدولية بما فيها مجلس الأمن الدولي.
واشار الى أن اجتماع مجلس الأمن الأخير، لم يستطع أن يتخذ قرارا، رغم وجود عدوان وجرائم وحرب إبادة على الشعب اليمني، مؤكداً أن خيار اليمن الاخير هو الدفاع عن أرضه، لتحقيق النصر بيده بدلاً عن انتظار المواقف العربية والدولية.
وحول اعلان الفار عبدربه مسعور هادي، وجود قوات تابعة لحزب الله اللبناني في اليمن، اعتبر القيادي في حزب الحق بأن هذا الاعلان الا محاولة سعودية للضغط على حزب الله من اجل اطلاق سراح الامير السعودي المعتقل في لبنان، فضلا عن حالة التخبط في سياسة هادي.
واوضح البحري، ان هذه الاتهامات ليست جديدة على الفار عبدربه منصور هادي، فقد سبق له أن اتهم إيران وحزب الله وبعض الأطراف الأخرى بالتدخل، وهو أمر يدل على مدى تخبط هادي وحكومته، نتيجة الهزائم التي تلقوها خلال الأيام الماضية في كل الجبهات “في تعز ومأرب والجوف”، وكذلك في الحدود مع السعودية.
وقال في حوار مع موقع سبوتنيك الروسي أن السعودية تسعى للإفراج عن الأمير عبدالمحسن، الذي تم ضبطه في مطار بيروت وهو يهرب كمية كبيرة من المخدرات، وذلك من خلال تشويه صورة حزب الله واتهامه بالتدخل في الشؤون العربية.
واضاف أن الساحة اللبنانية مستحيلة بالنسبة للسعودية، وذلك بعد عودة سعد الحريري لبيروت، وكذلك مع انتخاب العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية، ما جعل السعودية ترى أن جميع أوراقها في لبنان سقطت، لذلك أوعزت لهادي باتهام حزب الله، للضغط على الحزب وأنصاره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com