أخبار اليمن

الاعلام الامريكي يؤكد عجز السعودية عن مواجهة القوات اليمنية ويكشف عن مئات الاسرى

شهارة نت – متابعات :

نشرت صحيفة “واشنطن بوست الأمريكية” تقريراً ميدانياً، كتبه مراسلها هيو نايلور، من نجران جنوب السعودية، يصف الهجمات اليمنية على السعودية بالقاتلة.

حيث اشار التقرير،إلى إن “الآلاف من القوات السعودية تم نشرها على طول التلال جنوب البلاد، تكافح من أجل وقف الهجمات عبر الحدود من جانب المقاتلين اليمنيين الذين يطلقون الصواريخ بكثافة وينفذون عمليات برية قاتلة”.

وكشفت الصحيفة، أن المقاتلين اليمنيين قتلوا وأسروا المئات من الجنود السعوديين في “الصراع الذي وضع السعودية في تحدٍ هو الأكبر على أراضيها منذ سنوات”.

وأشارت الصحيفة، الى أن هذه الهجمات من قبل المقاتلين اليمنيين على الحدود، تأتي رداً على الحرب الجوية والبرية المدمرة بقيادة السعودية على اليمن.

وفي هذا الصدد، قال اللواء السعودي سعد العليان، خلال مقابلة مع مراسل صحيفة الواشنطن بوست في مقره بنجران، “إنه في الأسبوع الماضي، فقط، 10 من رجالي قتلوا على أيدي هذه القوات على الحدود”، على حد زعمه. وأضاف، أن “قواته تقاتل أمام كمائن متطورة على نحو متزايد من قبل المقاتلين اليمنيين ووحدات من الجيش اليمني”.

وتقول الصحيفة، إن كثافة الهجمات والندوب التي تركتها الهجمات اليمنية على نجران، تعكس مدى “وحشية” القتال المكثف من قبل المقاتلين اليمنيين. واشارت ان الخدوش في الشوارع التي تبدو وكأنها حفر انفجرت بقذائف الهاون. وتضيف “تم نقل الآلاف من السكان الذين يعيشون في المناطق الحدودية إلى مناطق أكثر أمناً، وتم إغلاق مطار نجران المدني بسبب القتال المكثف” بحسب قولها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com