أخبار اليمن

مجلس الأمن يدعو لإستئناف وقف إطلاق النار في اليمن

شهارة نت – متابعات :

دعا مجلس الأمن الدولي إلى إتخاذ خطوات عاجلة من أجل إستئناف وقف إطلاق النار في اليمن ومشاركة جميع الأطراف اليمنية في المحادثات السياسية دون شروط مسبقة ، مجدداً إلتزامه القوي بوحدة وسيادة آراضي الجمهورية اليمنية.

وقال مجلس الأمن في بيان اصدره الليلة الماضية :”على جميع الأطراف اليمنية المشاركة في المحادثات السياسية دون شروط مسبقة وبحسن نية، بما يضمن حل خلافاتهم من خلال الحوار والتشاور”.

ودعا المجلس في بيانه الصادر في ختام جلسته التي ناقش فيها الوضع في اليمن جميع أطراف الازمة في اليمن الى “الامتثال للقانون الإنساني الدولي واتخاذ جميع التدابير الممكنة لتقليل الضرر اللاحق بالمدنيين والمنشآت المدنية”.

كما أعرب المجلس في بيانه عن “القلق البالغ إزاء الوجود المتزايد لتنظيمي (القاعدة) و(داعش) في شبه الجزيرة العربية”.

وحث أعضاء مجلس الامن “جميع الأطراف على الوفاء بالتزاماتهم لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية، بما في ذلك تدابير ضمان وصول مزيد من المساعدات الإنسانية السريع والآمن ودون عوائق وإيصال البضائع التجارية والوقود للأغراض المدنية إلى جميع أنحاء اليمن”.

وشدد بيان مجلس الامن الدولي أيضاً على التزام مجلس الأمن القوي بوحدة وسيادة أراضي اليمن.

ياتي هذا القرار لمجلس الامن بعد ان هزمت أول محاولة للعدوان الامريكي السعودي للتوجه نحو صنعاء وبعد ان افشل اليمنيين بتوحدهم ومواجهتهم ل 11 شهر من العدوان الامريكي السعودي الذي رافقه انحياز كامل للعدو من قبل مجلس الامن والمجتمع الدولي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com