أخبار اليمن

القوات السعودية على موعد مع اربع جبهات قتاليه

شهارة نت – متابعات :

قالت صحيفة “رأي اليوم” اللندنية ، أن عدد من الدول الغربية اصبحت تخشى من تصرفات وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان بعد أن وصفته بالمندفع وبعدما أحاط نفسه بضباط شباب لا خبرة لهم سوى الاندفاع والحماس في مواجهة من اسمتهم بالشيعة.
واشارت الصحيفة الى ان رئيس اللجنة الدولية في مجلس الدوما الروسي، أليكسي بوشكوف، هاجم ما وصفه بـ”تهديد” السعودية وتركيا بـ”غزو” سوريا، مشككا في قدرات المملكة العسكرية ومعلقا أن أنقرة تعتمد على حماية حلف الشمال الأطلسي في حال تعقدت الأمور.
ووفقا للصحيفة اللندنية “لا تستبعد مصادر غربية أنه في حالة تورط السعودية في فتح جبهة ثانية لقواتها في سوريا، مع جبهتها الاولى في اليمن أن تكون هناك جبهه ثالثة للجيش السعودي وذلك مع العراق.
وقد يتحول السيناريو الى كارثي إذا انتفض شيعة السعودية الذين ينتظرون الفرصة للتخلص من حكم آل سعود للانفصال والانتقام من إعدام النمر..
ونقل مسؤولون غربيون من فرنسا وبريطانيا لحكام الرياض هذه الاحتمالات القوية لصدهم عن اي مغامرة عسكرية في سوريا قد تنقلب عليهم.”
الجدير بالذكر أن الجيش السعودي يعاني من أزمة كبيرة عقب اتساع رقعة المواجهات بينه وبين الجيش اليمني وذلك بعد أن تمكن الاخير من توسيع المعارك الى داخل العمق السعودي في ظل عجز الجيش السعودي عن استرداد العديد من المدن والمواقع التي سيطر عليها ابطال الجيش اليمني المسنوده باللجان الشعبية.
وكان الاعلام الحربي التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية بث خلال الاشهر الماضية مشاهد حية لفرار مئات الجنود السعوديين من مواقعهم خلال المواجهات التي تتسع في كل يوم نحو داخل العمق السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com