أخبار اليمن

صنعاء تشهد مسيرة جماهيرية كبرى تحت شعار ”تحرير الوطن مسؤوليتنا جميعا”

شهارة نت – صنعاء :

شهدت العاصمة صنعاء اليوم مسيرة جماهيرية كبرى بجولة آية شارع مأرب تحت شعار “تحرير الوطن مسؤوليتنا جميعا”.

ورفع المشاركون في المسيرة الحاشدة الأعلام واللافتات والشعارات المنددة بالعدوان وما يرتكبه من جرائم في اليمن، مؤكدة صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان والدفاع عن أرضه وسيادته باعتباره حق مشروع تؤكده كافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.

وأكد المشاركون عزم ومضي الشعب اليمني تحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين ورفضه للوصاية والتدخلات الخارجية.

وألقيت في المسيرة كلمات من قبل رئيس الجبهة التعبوية الدكتور أحمد الشامي وعن وجهاء وأبناء مأرب الشيخ ناصر الشندقي والشيخ محمد على طعيمان وعن شباب مأرب صادق هيصان، أكدت أن صمود الشعب اليمني وثباته وصبره وشجاعته أصبح مدرسة يتغنى بها كل الأحرار في العالم ويستلهمون منه الدروس والعبر وتتسابق مراكز الأبحاث لدراستها.

وأشاروا إلى أن بشائر النصر بدأت تلوح من مأرب حيث بدأت تتلاشى وتتهاوى جموع الغزاة والمرتزقة أمام أبطال الجيش واللجان الشعبية .

ولفتت الكلمات إلى أنه خلال الأيام القادمة سيسمع ويشاهد الجميع الكثير من الانتصارات الحاسمة والمفاجئة من حيث لا يحتسب الأعداء والخونة والمرتزقة في إطار تحرير الوطن وتطهير ترابه من دنس المحتلين.

تخلل المسيرة رسالة إلى اوباما وسلمان باللغة الانجليزية للمواطن فاخر جارالله، وقصيدة للشاعر محمد مشلي، وزامل من تراث الشهيد المنشد لطف القحوم.

وصدر عن المسيرة بيان حيا أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء القبائل لما يحققونه من انتصارات في ميادين العزة والشرف في مختلف الجبهات.. مؤكدا وقوف الشعب اليمني وقبائله إلى جانبهم لحسم المعركة وتحرير كل شبر من أراضي الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

وجدد البيان التأكيد على التحام جميع أبناء الشعب اليمني مع الجيش واللجان الشعبية، والاستمرار في الدعم بالمال والرجال لإنجاز التحرير الكامل للأراضي اليمنية.. مطالبا بفتح باب التطوع والالتحاق بمعسكرات التجنيد للمشاركة في أداء الواجب الوطني المقدس في الدفاع عن الوطن وصنع الانتصار القادم الذي سيغير وجه المنطقة بأكملها.

وشددت الجماهير المحتشدة على ضرورة وحتمية تحرير كل الأراضي اليمنية، مهما طال زمن العدوان ومهما بلغت جرائمه وامتد توسعه.

وقال البيان” لا خيار لنا إلا الاستمرار في الصمود والدفاع عن وجودنا وحريتنا وسيادة شعبنا وتحريره من الغزاة المحتلين، وها قد أزِفت اللحظة التي سيتطهر فيها تراب الوطن على أيدي الشرفاء من أبناء جيشنا ولجاننا وقبائلنا وحشودنا الشعبية”.

كما أكدت الجماهير استجابتها لنداء قبائل محافظة مأرب في لقائهم الموسع، والذي أُعْلِن فيه النفير العام لتحرير مدينة مأرب.. داعية الجميع لمساندة هذه الحملة لتطهير محافظة مأرب وجميع المحافظات التي دنسها المحتل الغازي ومرتزقته.

وأختتم البيان بالقول ” نجدد العهد لشهدائنا العظماء بالسير على نهجهم حتى تحرير جميع أراضي اليمن من دنس الغزاة والمحتلين والعملاء وذلك من خلال التحرك لدعم وإسناد الجيش واللجان الشعبية والنفير العام إلى الجبهات متوكلين على الله واثقين بنصره باذلين كل جهودنا في سبيله ومستمدين العون منه وهو القائل:(إن ينصركم الله فلا غالب لكم)”.

سبأ

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق