أخبار اليمن

مجزرة العدوان السعودي على عمال مصنع عمران أمام الأمم المتحدة

شهارة نت – صنعاء :

تنظم النقابة العامة لعمال البناء والأخشاب والاتحاد العام لنقابات عمال اليمن بمحافظة عمران يوم غد الاثنين وقفة احتجاجة امام مبنى الأمم المتحدة بصنعاء للتنديد بالمجزرة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بقصفه لمصنع اسمنت عمران مطلع الشهر الحالي والتي راح ضحيتها 15 شهيدا و49 جريحاً من عمال المصنع والمواطنين .

وقال رئيس النقابة العامة لعمال البناء والأخشاب ورئيس اللجنة التحضيرية للفعالية يحي الطبيب أن الوقفة التي تنفذ بمشاركة نقابة وموظفي مصانع الاسمنت والمؤسسة اليمنية العامة للصناعة وتسويق الاسمنت واتحاد منظمات المجتمع المدني بالجمهورية، تأتي للتنديد بالأعمال الإجرامية الممنهجة التي يرتكبها النظام السعودي من خلال استهداف المؤسسات الصناعية والقطاعات الانتاجية وتدميرها بصورة ممنهجة، واستهدافه المباشر لكوادر وعمال تلك القطاعات.

مبينا أن استهداف طيران العدوان السعودي الغاشم لتلك المؤسسات تسببت في تسريح العمال وقطع ارزاقهم.. سيما في ظل هذه الأوضاع التي يمر بها الوطن مع استمرار العدوان الهمجي في ظل صمت مريب للمجتمع الدولي.

واعتبر الطبيب أن تمادي العدوان السعودي في استهدافه لمصانع المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت والتي يعمل في إطارها 3500 موظف حرموا من اعمالهم ومصادر ارزاقهم تعد جريمة حرب كاملة الاركان.. لاسيما وأن تلك المؤسسات هي منشآت مدنية لادخل لها في الصراع الحاصل .

مشيرا الي أن الوقفة ستطالب الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بزيارة تلك المؤسسات والاطلاع على ما الحقه العدوان بتلك المؤسسات والعاملين فيها عن كثب ، ورصد وتوثيق تلك الجرائم وتحمل مسئولياتهم الإنسانية تجاه تلك الجرائم وحماية ماتبقى من تلك المصانع والمنشآت الحيوية وضمان عدم تكرار العدوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com