عربي ودولي

سوريا ترد على التهديدات السعودية

شهارة نت – وكالات :

أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن دمشق طلبت من المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أسماء من ستتحاور معهم في جنيف3 لأنها لا تريد محاورة «أشباح».
وشدد المعلم في مؤتمر صحفي في العاصمة السورية على أن حكومة بلاده طالبت دي ميستورا بتحديد جدول زمني لمحادثات جنيف3.
وحول استعداد السعودية لإرسال قوات إلى سوريا اعتبر الوزير أن الرياض تنفذ فقط ما يقرر في واشنطن، وقال «أساس التصريحات السعودية أن هناك مراكز أبحاث في الولايات المتحدة وتصريحات وزير الدفاع الأميركي تطالب بتشكيل قوات برية لمحاربة «داعش» لأن الولايات المتحدة لا تريد أن تتعاون مع الجيش السوري، ومن الطبيعي أن تستجيب السعودية.. والسؤال هو ماذا فعلت السعودية في اليمن، وهل أفلحت؟.. إنها دمرت ولم تبق حجراً على حجر».
وحذّر الوزير بأن أي تدخل بري في الأراضي السورية دون موافقة الحكومة سيعتبر عدوانا، والعدوان يستوجب مقاومته التي تصبح واجباً على كل مواطن سوري، وأكد المعلم أن أي معتد سيعود بصناديق خشبية إلى بلاده.
وقال إن السعودية تنفذ إرادة أميركية ولكن بعد انتصارات الجيش السوري «يئس المتآمرون والممولون من أدواتهم في الميدان وقرروا أن يدخلوا بأنفسهم»، واستبعد الوزير أن تشارك السعودية «بما يقولون عنه قوات برية، ولكن في ذات الوقت أراجع قراراتهم المجنونة التي اتخذت ليس ضد اليمن فقط بل في مناطق أخرى.. لذلك لا أستبعد شيئا».
ولفت المعلم إلى عدم وجود تغيير في الموقف الأردني، وقال «قوافل الإرهابيين ما زالت تعبر من الأردن إلى سوريا ولكن باتجاه واحد لأن من يعبر بالعكس يُقتل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com