أخبار اليمنأهم الأخبار

السعودية تبدأ أول خطواتها للانسحاب من اليمن وروسيا تسخر من تصريحات الرياض

شهارة نت – صنعاء :

كشفت مصادر سياسية ، يمنية وعربية، عن مساعي سعودية للقيام بتحالفات مع الاخوان المسلمين وتركيا من اجل التدخل في سوريا.
وأكدت المصادر لـ” شهارة نت ” أن السعودية وبدعم من الولايات المتحدة الامريكية تسعى الى توريط تركيا بالإضافة الى جماعة الاخوان المسلمين في مصر واليمن وليبيا للمشاركة في الحرب الدائرة في سوريا بين الجماعات المتطرفة وبين الجيش السوري المسنود بقوات روسية.

وأشارت المصادر الى أن السعودية تعتزم الانسحاب من الحرب في اليمن بعد فشلها طيلة الاشهر الماضية من العدوان في تحقيق اهدافها المعلنة، موضحة أن اعلان المملكة المشاركة في الحرب ضد سوريا ما هو الا مقدمة لعملية الانسحاب من اليمن وذلك بعد أن وجدت في هذه الخطوة دافعاً قوياً لتبرير عملية الانسحاب.

وأضافت أن النظام السعودي يمارس ضغوط على عدد من الدول العربية للمشاركة في هذا التحالف، فضلا عن تجنيدها للعشرات من الافارقة والمتطرفين فيما اسمته بقتال الروس في سوريا.

وكانت الخارجية الروسية سخرت من قرار الرياض، المشاركة في القتال في سوريا.

وكتبت وزيرة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على صفحتها على فيس بوك: “أخاف أن أسأل… هل غلبتم الجميع في اليمن”.

الكرملين الروسي أكد من جانبه أن موسكو تتابع باهتمام خطة السعودية حول إجراء عملية برية في سوريا، مضيفا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد لقاء مع ملك البحرين الإثنين المقبل.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف : إن الجانب الروسي لم يتبين حتى الآن أي موقف بشأن إعلان الرياض استعدادها لإجراء عملية برية في سوريا، مشيرًا إلى أن الكرملين لا يملك حاليا ما يؤكد وجود مثل هذه الخطة بالفعل.

وأكد بيسكوف أن الرئيس الروسي سيجري الإثنين المقبل، في منتجع سوتشي على شاطئ البحر الأسود «مباحثات مفصلة» مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com