أخبار اليمن

احصائية مفزعه بعدد المساجد التي دمرها العدوان في محافظة واحدة

شهارة نت – صنعاء :

دمر العدوان السعودي الأمريكي 136 مسجدا في محافظة صنعاء بمفردها.

وأوضح مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء أيمن عبد القادر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان التقارير الأولية أشارت إلى ان اكثر من49 مسجدا تم استهدافها بشكل مباشر فيما تفاوتت نسبة الدمار في بقية المساجد الأخرى.

وبين أن عدد المساجد المتضررة بشكل مباشر تركزت في مديرية سنحان وبني بهلول بعدد 19 مسجدا و13 مسجدا في همدان و خمسة مساجد في بلاد الروس و ثلاثة في بني مطر وثلاثة مساجد في مديرية نهم و أربعة مساجد في خولان والحيمة الداخلية ومسجد في جحانة ومسجد في بني حشيش.. لافتا إلى تضرر بقية المساجد بصورة غير مباشرة.

وأكد أن اكثر من 80 في المائة من المساجد المدمرة هي جزء في التراث والتاريخ الديني اليمني خاصة تلك التي يتجاوز عمرها مئات السنين خاصة مسجد وضريح الأمام الصنعاني.

واستنكر مدير مكتب الأوقاف استمرار العدوان السعودي الأمريكي استهداف الأماكن الدينية والتاريخية الأمر الذي يخالف القوانين والمواثيق الدولية ، معتبرا هذا الاستهداف المباشر للمساجد محاولة يا ئسة لطمس تاريخ بلد الحكمة و الأيمان .

ودعا مدير مكتب الأوقاف و الإرشاد بمحافظة صنعاء المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي للتدخل السريع لوقف العدوان السعودي الغاشم على كل مقومات الحياة في اليمن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com