ثقافــة وفنــون

غارات العدوان تتلف أهم المؤلفات العالمية في المكتبة المركزية بمحافظة حجة

شهارة نت – حجة :

قال مدير عام مكتب الهيئة العامة للكتاب بمحافظة حجة فضل عنتر أن العدوان السعودي اﻻمريكي تسبب في اتلاف خمسة عشر الف عنوان من اهم المؤلفات العالمية والتي كانت تحتويها المكتبة المركزية بالمحافظة .

واوضح عنتر في تصريح لوكالة اﻻنباء اليمنية (سبأ) أن المكتبة المركزية فقدت اﻵلاف من الكتب القيمة والهامة في مختلف المجاﻻت العلمية والسياسية والثقافية واﻻقتصادية واﻻدبية جراء الغارتين اﻻجراميتين اللتين قام بهما طيران العدوان السعودي اﻻمريكي في نوفمبر الماضي على مبنى المكتبة .

وأشار الى أن تكلفة اﻻضرار التي لحقت بتجهيزات واثاث المكتب تتجاوز قيمتها الخمسين مليون ريال.. معربا عن استنكاره لما يقوم به العدوان اﻻجرامي من قصف للمنشآت التنويرية والثقافية في اليمن.

واعتبر مدير عام مكتب الهيئة العامة للكتاب بحجة هذا اﻻستهداف المباشر للمنشآت الثقافية والتنويرية جريمة في حق الفكر والثقافة اﻻنسانية ليس اليمني وحسب بل والعالم اجمع.

وناشد عنتر الامم المتحدة وكل المنظمات الدولية المعنية بالثقافة واﻻثار والحضارة وبحقوق اﻻنسان إلى استشعار مسئولياتها والعمل على وقف هذا العدوان الذي يسعى إلى تدمير اليمن وإبادة الشعب اليمني المسالم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com