أخبار اليمن

العسلي : وفد صنعاء استدرج إلى “مصيدة” في سويسرا

شهارة نت – صنعاء:

حذّر وزير المالية الأسبق، الدكتور سيف العسلي “وفد القوى الوطنية” من عدم كشف ما حدث في مشاورات اليمن بسويسرا، لأبناء الشعب اليمني، والتي انتهت، يوم الأحد 20 ديسمبر/ كانون الأول 2015، من دون التوصل لاتفاق. مؤكداً أن الوفد تعرض للاستدراج إلى “مصيدة”.

وقال الدكتور العسلي، في تصريح لوكالة خبر: “فشل المشاروات التي جرت بسويسرا، يؤكد لنا فشل أي مشاورات قادمة في أي مكان، ما لم يتم تغيير الأجندة والشركاء”.

وعاتب الدكتور العسلي وفد القوى الوطنية (وفد صنعاء)، وقال: “تم استدراجهم إلى مستنقع ومصيدة بالمشوارات”. متسائلاً: “كيف قبل الوفد ذلك البيان الختامي الذي لم يوفِ بوعوده السابقة، فكيف سيوفي بوعوده القادمة”.

وأضاف وزير المالية الأسبق: “من الظلم أن يقتل الآلاف من أبناء الشعب اليمني، ويتم ترحيلهم، وفرض حصار عليهم وتدمير اقتصادهم من أجل شرعية رئيس انتقالي لمدة عامين قد انتهت، مطالباً بإجراء انتخابات”.

مؤكداً، أنه “كان من المفترض على وفد القوى الوطنية أن يطرح بمشاورات سويسرا قضية واحدة وهي الانتخابات، وليعد الرئيس الفار ومن معه ويتم إجراء انتخابات ليعرف العالم شعبية هادي ويكون الحكم للشعب”.

وأضاف: “من العيب أن يضلل وفد صنعاء على الشعب، ولا يقومون بمصارحتهم بما جرى. ومن العيب تبرير الفشل، فإن لم يتوقف وفد صنعاء عن ذلك، فإني أحذرهم بأن الله والشعب لن يرحماهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com