أخبار اليمنأهم الأخبارمحافظات

حزب الاصلاح يتهم عناصر محسوبة على هادي بالتأمر على تحالف العدوان

شهارة نت – خاص :

اتهمت وسائل اعلامية تابعة لحزب الاصلاح الموالي للعدوان السعودي، شخصيات مقربة من الفار عبدربه منصور هادي، بالتاّمر على ما اسمته بـ” أسقاط المحافظات الجنوبية” بيد الجيش واللجان الشعبية.
وقالت تلك الوسائل أن رئيس جهاز الأمن القومي المعين من قبل هادي اللواء علي حسن الأحمدي التقى عارف الزوكا الأمين العام لحزب المؤتمر التابع للرئيس السابق علي عبدالله صالح منتصف الأسبوع المنصرم في العاصمة الأردنية عمان.. واصفة اللقاء بالغامض.
وأكد اعلام الاصلاح الاخواني على مخاوف تحالف العدوان الذي تقوده السعودية ضد اليمن، من هذا اللقاء الذي يأتي قبيل انعقاد مباحثات جنيف.
واشارت تلك الوسائل الى أن لقاءات مماثلة عقدت في وقت سابق وتبعها سقوط محافظات مهمة.بحسب زعمها.
وبحسب اتهامات الاصلاح فإن لقاء الزوكا والاحمدي ركز في مضمونه على بحث موضوع إعادة تسليم محافظة شبوة جنوب شرق اليمن الى الحوثيين وصالح.. مشيرة الى ما تمثلة المحافظة من أهمية استراتيجية في الصراع كمنفذ لتصدير الغاز المسال أكبر المشاريع الاقتصادية في البلد وكذا كمنفذ الى البحر العربي بغية التزود بالأسلحة والذخائر التي تحتاجها لاستمرار المواجهات.
مصدر سياسي من جانبه أكد لـ” شهارة نت ” أن حزب الاصلاح يسعى من خلال هذه الاتهامات الى تبرير الهزائم التي يتلقاها مرتزقة الرياض في جبهات القتال، خصوصاً بعد انقلاب الكثير من القبائل اليمنية في شبوة ضد العدوان واعلانهم طرد مرتزقة العدوان السعودي من المحافظة.
وأوضح المصدر أن قبائل شبوة اعلنت تخليها عن العدوان وذلك بعد مقتل العديد من أبنائها على أيدي تحالف العدوان ومرتزقته.
كما أكد المصدر أن حزب الاصلاح وبالتنسيق مع السلطات السعودية يحاولون صرف الانظار عن هزائمهم باختلاق الاكاذيب حول وجود مؤامرات وانقلابات.
ونوه المصدر في تصريحه لـ” شهارة نت ” أن السعودية سبق لها الاستغناء عن اللواء الأحمدي وقامت بطردة من الرياض مع بعض القيادات الأخرى التي سبق وأن اعلنت تحالفها مع العدوان، لذا فانه لا يهمها وجود مؤامرات او تحالفات ضدها من قبل تلك العناصر التي استغنت عنها ، مؤكدة أن السعودية بمعية حزب الاصلاح تحاول ضرب عصفورين بحجر من خلال اتخاذ تلك العناصر كشماعات لتعلق عليها هزائمها خصوصاً بعد أن تبين لها بأن محافظة شبوة باتت بعيدة المنال عنها بعد دحر مرتزقة الرياض منها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق