العلـوم والـتـكنولوجـيا

تطبيق جديد في اي فون يساعدك على اختيار الشاطيء الاقرب والاكثر أمنا

الاستمتاع بالشواطيء من أهم التقاليد في صيف أستراليا وأطلق الان تطبيق جديد في الهاتف المحمول يساعد محبي السباحة ليس فقط على معرفة أحوال الطقس الافضل والظروف المثلى لركوب الامواج وانما يساعدهم أيضا على اختيار الشاطيء الاقرب اليهم والاكثر أمنا.
قالت منظمة (سيرف لايف سافينج أستراليا) التي ابتكرت تطبيق (بيتش سيف) المجاني الجديد في جهاز اي فون ان عدد عمليات الانقاذ في الاف الشواطيء بأستراليا يصل الى 12 ألف عملية سنويا وان قرابة مئة شخص لقوا حتفهم.
ويستخدم التطبيق أنظمة تحديد المواقع عبر الاقمار الصناعية (جي.بي.اس) لتحديد الشواطيء الاقرب للمستخدم ثم يقدم له معلومات وفيرة بدءا من ظروف ركوب الامواج وما اذا كانت تحظى بمراقبة وانتهاء بارشادات للوصول اليها.
وقال مات مايرز مسؤول الاعلام في المنظمة التي لا تهدف للربح وتعنى بحماية أرواح الناس على الشواطيء الاسترالية “خاصة في أستراليا لا يمكنك توفير الكثير من المعلومات حول أمان الشواطيء. يقع الاف الاشخاص في مشاكل على الشواطيء سنويا.”
وقال ترافيس كليرك الذي يعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات في (سيرف لايف سافينج أستراليا) والذي ساعد على تطوير التطبيق من قواعد بيانات الشواطيء التي تراكمت لعقود من الزمان وسجلها موقع المنظمة على الانترنت ان عدد مرات تنزيل التطبيق وصل بالفعل الى نحو 50 ألف مرة.
وهناك دعوات لادخال المزيد من التعديلات على التطبيق ومنها السماح للمستخدمين بتخصيص أيقونات للشواطيء المفضلة لديهم أو ادخال تعليقاتهم وصورهم الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com