أخبار اليمن

رياض ياسين يكشف عن توجه لتشكيل حكومة جديدة

شهارة نت – متابعات:

كشف وزير خارجية حكومة هادي المكلف، رياض ياسين، عن توجه لتشكيل حكومة جديدة.
و أشار ياسين، المقرب من “هادي” أن تشكيل الحكومة الجديدة يهدف لاستيعاب ما يحدث من تطورات، تتناسب مع طبيعة المرحلة، حسب ما أوردته صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.
و في تصريح لقناة “الجزيرة” القطرية، كشف ياسين إن الرئيس هادي ينظر بأهمية كبيرة لفكرة تشكيل الحكومة، من باب أن المهمات الراهنة تتطلب وجود حكومة تنفيذية فاعلة، تتناسب مع طبيعة المرحلة القادمة وقادرة على تجاوز التحديات الراهنة.
و اعتبر ياسين، أن تشكيل حكومة جديدة، ضرورة ملحة في هذا التوقيت. مبررا تشكيلها بعدم اكتمال الحكومة الحالية كون بعض وزرائها مع الحوثيين.
و أوضح أن الحكومة الحالية والمكونة من 36 وزيرا لم يتبق منها سوى سبعة وزراء فاعلين تقريبا، وهم يعملون وفق اجتهادات شخصية نظرا لغياب خطة عمل واضحة، في ظل عدم وجود منظومة حكومة فاعلة تستوعب ما يحدث من تطورات.
و لم يكشف ياسين عن موعد تشكيل الحكومة القادمة. غير أنه أشار إلى أن تشكيلها أصبح وشيكا.
و تأتي تصريحات ياسين، عقب تصاعد الخلافات بين هادي، و رئيس حكومته، خالد بحاح، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الجمهورية.
و كانت أنباء تناولت خلال الأسبوعين الماضيين، عن توجهات لـ”هادي” لاقالة “بحاح”، و تداولت اسم ياسين مكاوي بديلا عنه.
و سربت قبل حوالي شهر وثيقة، كشفت عن توجيه لـ”بحاح” للسفارات اليمنية، بعدم التعامل مع رياض ياسين، الذي كلفه “هادي” وزيرا للخارجية، بدلا عن وزير الخارجية المعين في حكومة بحاح، عبد الله الصايدي، فضلا عن عدم التعامل مع القرارات التي اصدرها رياض ياسين.
و فيما عاد هادي إلى عدن، وصل بحاح، إلى محافظة مأرب، قبل أن يغادرها إلى خارج البلاد.
و يعد بحاح مقربا من دولة الامارات العربية المتحدة، التي تتولى الملف الأمني في عدن، في حين يحسب “هادي” على السعودية. غير أنه زار أبو ظبي، قبل عودته إلى عدن.
و تقوم قوة إماراتية بتوفير الحماية لـ”هادي” و قصر المعاشيق الرئاسي في عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com