أخبار اليمن

أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي تدين المجازر التي ترتكبها السعودية بحق الصيادين اليمنيين

شهارة نت – صنعاء:

دانت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي واستنكرت بشدة المجازر التي يرتكبها طيران العدوان السعودي بحق الصيادين اليمنيين والتي راح ضحيتها المئات بين شهيد وجريح.

واعتبر مصدر مسئول في أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في تصريحات صحفية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها أن الاستهداف الممنهج من قبل تحالف العدوان السعودي للصيادين اليمنيين جرائم إبادة وحرب ضد الانسانية .. مؤكداً أن المسئولين عنها سيلاحقون في المحاكم المحلية والدولية وسيقدمون للمحاسبة إن عاجلاً أو آجلاً.

وقال المصدر ” إن القصف المتكرر الذي تنفذه آلة القتل السعودية بحق قوارب الصيادين في السواحل اليمنية تكشف عن رعونة هذا العدوان وإفلاسه وتخبطه وعجزه عن تحقيق أي نتائج تذكر من عملياته العسكرية سوى إزهاق ارواح المدنيين”.

وندد المصدر بصمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولى إزاء الجرائم التي ترتكبها طائرات العدوان بحق الشعب اليمني .. مشيراً إلى أن هذا الصمت يعطي ضوء أخضر للعدوان للاستمرار في جرائمه التي يرتكبها بحق المدنيين منذ بدء العدوان.

كما ندد بموافقة ادارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على عقد صفقة أسلحة للسعودية .. معتبراً الاستمرار في تمويل السعودية بالأسلحة رغم التقارير الصادرة عن المنظمات الدولية والتي تؤكد استهدافها للمدنيين يمثل شراكة في أعمال القتل وجرائم الحرب التي ترتكبها المملكة في اليمن.

ودعا المصدر إلى الوقف الفوري لصفقات السلاح المصدرة للسعودية والمبادرة بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائم الحرب التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي والذي راح ضحيتها 25 ألف من المدنيين بين شهيد وجريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com