ثقافــة وفنــون

كاظم الساهر سفيرا إقليميا لليونيسف

شهارة نت – وكالات :

أعلنت منظمة اليونيسف اليوم عن تعيين الفنان العراقي كاظم الساهر سفيراً إقليمياً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووفقا للمنظمة، سيعمل كاظم الساهر من خلال منصبه الجديد على دعم عمل اليونيسف مع الأطفال وسيركز بشكل خاص على الأطفال الذين يعيشون في مناطق النزاع.

الفنان والملحن العراقي كاظم الساهر، أعرب عن امتنانه لهذا الشرف العظيم الذي منحته له اليونيسف من أجل الوقوف إلى جانب أطفال العالم والعمل من أجلهم، داعيا المجتمع الدولي إلى المساهمة في تغير وضع الأطفال في ظل الصراعات القائمة.

الدكتور بيتر سلامة مدير اليونيسف الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من جانبه قال: “نحن في غاية السرور لانضمام كاظم الساهر إلينا في اليونيسيف، خاصة أن تعيينه هذا جاء في وقت حاسم. فهو سيقدم صوته نيابةً عن ملايين الأطفال بما فيهم أولئك المتأثرين بالنزاعات والحروب”.

ولدى توقيعه كتاب التعيين، قال الفنان كاظم الساهر، إن ما يمر به أطفال المنطقة مريع، مشيرا إلى تطلعه للعمل مع اليونيسف من أجل تسليط الضوء على معاناة الأطفال والعمل على تقديم خدمات الصحة الجيدة وفرص التعليم حتى في الأوقات العصيبة هذه.

وتقدر اليونيسف أن هناك حوالي واحد وعشرين مليون طفل بحاجة لمساعدات إنسانية نتيجة النزاعات الدائرة في العراق وسوريا واليمن. كما أن حوالي أربعة عشر مليون طفل في المنطقة لا يستطيعون الذهاب إلى المدرسة بسبب العنف والنزوح والحروب.

الجدير بالذكر أن الفنان العراقي كاظم الساهر شغل منصب سفير اليونيسف في العراق في الفترة ما بين 2011 – 2012.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com