أخبار اليمن

اتهامات داخل اروقه المرتزقة بمأرب والجيش واللجان يصدون هجوم على مواقع في كوفل

شهارة نت – مأرب :

لقي ما لا يقل عن 7 من المرتزقه مصرعهم وأصيب 13 آخرون، السبت 21 نوفمبر / تشرين الثاني 2015م، وذلك عقب محاولتهم الهجوم على مواقع بالقرب من معسكر “كوفل” بمحافظة مأرب (شرق اليمن)، فيما اكدت مصادر احتدام الخلافات بين المرتزقة في مأرب حول الدعم السعودي المقدم لهم.
ويتهم عدد من مشائخ مأرب الموالين للسعودية القيادي الاخواني وزعيم المرتزقة بالمحافظة سلطان العرادة بالاستحواذ على المال السعودي في حين يسعى الى الزج بهم اتون المواجهات مع الجيش واللجان الشعبية التابعة لانصار الله.
ويؤكد المشائخ ان عرادة يسعى الى الاستحواذ على المال وكسب المزيد منه عبر تصفية الحسابات مع اقرانه الخصوم والذين يتهمونه باستغلالهم لكسب المزيد باسم المقاومة والتخلص منهم ومن رجالهم من خلال الزج بهم في المواجهات.
وتؤكد مصادر مقربه من الشيخ مفرح بحيبح من قبيلة مراد ان سلطان العرادة يريد التخلص من بحيبح ومشائخ اخرين من خلال اقحامهم في المواجهات في حين يحتفظ العراده برجاله ويجني الكثير من المكاسب من دول التحالف باسم المقاومة.
يأتي هذا في الوقت الذي تمكنت فيه قوات الجيش واللجان الشعبية من صد هجوم نفذه مسلحون موالون للسعودية ، على مواقع بالقرب من معسكر “كوفل”، منها موقع المراقب، ونتج عنه مقتل 7 وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة من الموالين للرياض”.
وطبقاً لمصادر، فإن المسلحين الموالين للسعودية مُنيوا بخسائر فادحة في العتاد العسكري، حيث تم إعطاب عدد من الآليات والعربات العسكرية التابعة لهم، خلال عملية صد الهجوم من قبل وحدات الجيش واللجان الشعبية.
في الأثناء، قام طيران التحالف، بشن غارتين استهدفتا مناطق المشجح، في حين حلقت طائرات الاستطلاع في أجواء جبهات القتال، بحسب المصادر.
والجمعة، قتل 6 وأصيب 8 آخرون، إثر غارات استهدفت مسلحين موالين للرياض في حزم الحقيل، ودمرت عتاداً عسكرياً تابعاً لهم في وقت تواصلت المواجهات العنيفة في مناطق واقعة على امتداد حزم الحقيل وأملح وذلك بحسب وكالة خبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com