أخبار اليمن

صنعاء تشهد مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بالعدوان السعودي

صنعاء – خاص :

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء ، اليوم الجمعة 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، 2015 مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد باستمرار العدوان على اليمن الذي تقوده السعودية منذ تسعة أشهر متواصلة بنهج من عمليات الأبادة اليومية للشعب اليمني والتدمير الشامل والحصار الجائر في ظل صمت وتواطؤ دولي.

ورفع المشاركون في التظاهرة التي امتدت من ساحة باب اليمن وحتى شارع الزبيري أطول شوارع في قلب العاصمة ، رفعوا الأعلام الوطنية واللافتات المعبرة عن صمود الشعب اليمني والتصدي للعدوان الهمجي والدفاع عن اليمن وسيادته باعتباره حق مشروع تؤكده كافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.

وندد المتظاهرون بتواصل تواطؤ المجتمع الدولي مع دول التحالف السعودي للمضي في جرائم حربها البربرية ضد الشعب اليمني وتدمير مقدراته واشاعة الخراب والدمار واذكاء الحرب الاهلية ورعاية التنظيمات الارهابية انتقاما من اليمنيين جمعا.

كما نند المتظاهرون بصفقات السلاح الأمريكية الجديدة للسعودية لمواصلة قتل وابادة اليمنيين وفي اطار من مشاركة واسناد امريكي مباشر للعدوان على اليمن وتشارك في جرائم الحرب .

واعتبر مشاركون في التظاهرة أن هذه الصفقات لن تجلب النصر لمملكة داعش الكبرى، وأن النصر حليف اليمنيين طال الزمن او قصر ، مؤكدين بأن المعتدين لن يفلتوا من المحاسبة على سفك دماء اليمنيين وما يرتكبونه من جرائم حرب وابادة .

وأكد المشاركون أن الشعب اليمني سيظل عصيا على المتجبرين والطغاة والمعتدين ولن يسمح لدول العدوان بتمرير مخططاتها مهما كانت الضغوط والأساليب التي تمارسها بحق اليمن واليمنيين.

وقال متظاهر إن صفقات السلاح هذه زادت الأمر جلاءً ووضوحا حول من يقف وراء العدوان وتعري تلك الدول التي تدعي أنها تحارب الإرهاب وهي في نفس الوقت تؤيد وتدعم مملكة الإرهاب.

وصدر عن التظاهرة الحاشدة بيان أكد مواصلة اليمنيين مقاومة الغزاة والمعتدين والحفاظ على الوطن ومقدراته مهما بلغت التضحيات .. مستنكرا إستمرار إمداد العدو السعودي بأسلحة القتل المحرمة وأدوات الإجرام وتمكينهم من آلة الدمار والقتل.

وأدان البيان استمرار صمت المجتمع الدولي عن هذا الإجرام والذي طال كل مناحي الحياة والحصار المطبق الذي لم يستثن حتى الدواء والوقود .

وأكد البيان ضرورة ملاحقة الضالعين في هذا العدوان أمام المحاكم الدولية ومواجهتهم بكل الأدوات الممكنة لينالوا جزائهم وعدم التسامح أو التهاون مع الخونة والعملاء وكل من يتعاون مع العدوان بأي صورة.

ولفت البيان إلى أن الشعب اليمني وجيشه ولجانه الشعبية ماضون في قرارهم بحماية الوطن وسيادته وأمنه واستقراره وحفظ كرامة أبناءه واستعادة قراره.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق