غير مصنف

بالشراكة بين مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين وجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية

شهدت محافظة عمران أمس حفل توزيع 63 مشروعا?ٍ إنتاجيا?ٍ للنازحين المقيمين في المحافظة حرب صعدة وذلك بحضور وكيل محافظة عمران وتنوعت المشاريع التي تمولها المفوضية السامية لشئون اللاجئين وتنفذها جمعية الإصلاح بين خياطة ومواد غذائية ومحلات الخضروات بحيث تم تقسيمها كلا?ٍ حسب احتياجه ورغبته.
وفي حفل التوزيع الذي حضره ممثل المفوضية في عمران خالد حليم وقيادة فرع الجمعية في المحافظة وممثلي عن المركز الرئيسي ألقى الدكتور/ مطهر الحيدري مشرف المشروع كلمة أوضح فيها أسباب وجود مثل هكذا مشاريع والتي تأتي لما من شأنه حماية النازحين وأبدى استعداد الجمعية لمواصلة الجهود لتحسين وضع النازحين المعيشية وأضاف الحيدري أن هذا الإنجاز الكبير المتمثل في توزيع مكائن الخياطة وافتتاح بقالات ومحلات بيع الخضروات المصغرة هو ناتج للشراكة القائمة بين المفوضية ومؤسسات المجتمع المدني المتمثلة بجمعية الإصلاح والتي ستساهم وبشكل كبير في تنمية المجتمع من جانبهم عبر النازحين المستفيدين من المشاريع عن امتنانهم للمفوضية والجمعية لما قدموه ويقدموه من معونات ومساعدات تعمل على تخفيف ولو جزء بسيط من معاناتهم.
يذكر أن الجمعية تعمل مع النازحين منذ اندلاع حرب صعدة الأولى في عام 2004م من خلال فروعها في كلا?ٍ من صعدة وعمران وحجة والحديدة ومكتبها في محافظة الجوف.
حيث تدير الجمعية وكشريك لمفوضية الأمم المتحدة مخيم للنازحين في منطقة خيوان حرف سفيان? كما تعمل الجمعية على تقديم المساعدات للنازحين الحضريين في مدينة عمران ففي الأسبوع الأول من شهر يناير 2011م دشن الدكتور عبدالواسع الواسعي مدير عام الجمعية ـ مشروع تقديم المساعدات لنازحي صعدة في مدينة عمران والذي استفاد منه 67 أسرة تم تقديم إيجارات ولمدة سبعة أشهر وفي ذات المشروع تم إلحاق 46 متدربة للتدريب في مجال الخياطة في المركز التدريبي التابع لاتحاد نساء اليمن ـ فرع عمران.
كما تدير الجمعية المركز الاجتماعي للنازحين في منطقة حرض والذي بدوره يعمل على تقديم الخدمات المختلفة للنازحين في مخيمات المزرق 1? المزرق 2 وكذا تقديم الخدمات للنازحين خارج المخيمات بالإضافة إلى أن الجمعية تدير مخيم المهجرين في منطقة حرض محافظة حجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com