الصحــافــة والإعلام

شبكة صحفيون ومدونون من أجل حقوق الإنسان (تكلم) تفتح باب الانتساب لعضويتها

أعلنت شبكة صحفيون ومدونون من أجل حقوق الإنسان (تكلم) لجميع النشطاء والصحفيون والمدونون عن فتح باب الانتساب والحصول على العضوية فيها بحيث تصير الشبكة فضاء أوسع لجميع المهتمين في المنطقة العربية .
وكانت الشبكة قد أنشئت كنتاج لدورة إقليمية نظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان(HRITC) بالتعاون مع MEPI في مجال حقوق الإنسان خلال الفترة 12-16 ديسمبر 2009م في العاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة 30 مشاركا ومشاركة من (البحرين? الإمارات? الكويت? لبنان? الأردن? مصر? المغرب? فلسطين? تونس? اليمن? والسودان).
وأطلقت الشبكة موقعها على الشبكة العنكبوتية في ابريل 2010م حيث يضم الموقع 25 مدونة لعدد من الصحفيين والناشطين والمدونين كما يحتوي الموقع على عدد من الأقسام المتنوعة والحقوقية التي تهتم بمختلف القضايا الحقوقية بشكل عام والصحفية بشكل خاص وقسم يضم كافة الوثائق الإقليمية والدولية وأقسام للتقارير الحقوقية وقسم لقضايا في دائرة الضوء.
وتهدف شبكة مدونون وصحفيون إلى التشبيك بين الصحفيين والمدونين العرب المهتمين بحقوق الإنسان وخلق مساحة حرة للتعبير عن الرأي ورصد الانتهاكات و حث المواطن علي الكلام دون قيود وبالوسيلة التي يراها مناسبة ? كما تهدف الشبكة إلى دعم ضحايا الانتهاكات عبر نشر قضاياهم وإيصالها للمؤسسات المعنية كما تسعى الشبكة إلى التواصل مع مؤسسات حقوق الإنسان العربية والدولية من أجل حماية حقوق الإنسان في العالم العربي والعمل علي المساهمة علي نشر وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com