الصحــة والجمال

نقابة أطباء الأسنان اليمنيين تطلق فعاليات مؤتمرها العلمي الثاني

لليوم الثاني على التوالي تتواصل فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لنقابة أطباء الأسنان اليمنيين الذي دشن أعماله صباح أمس بصنعاء تحت شعار “الافاق المستقبلية في طب الأسنان ” وذلك بالتعاون مع مجلس أمناء جامعة عدن خلال الفترة من 12-14 يناير الجاري .
ويشارك في المؤتمر العديد من اعضاء النقابة وممثلي نقابات اطباء الأسنان في عدد من الدول العربية وعدد من المعنيين في الجهات ذات العلاقة? ويناقش المؤتمر احدث المستجدات والتطورات في تشخيص وعلاج أمراض الأسنان والتعرف على احدث التقنيات العلمية في هذا المجال .
وفي حفل الافتتاح الذي حضره نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الارحبي اكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم راصع مدى اهتمام وزراه الصحة بطب الأسنان والصحة الفموية الأمر الذي أدى إلى اتخاذ قرار بإضافة طب الأسنان الوقائي ضمن أنشطة الرعاية الصحية الأولية.
واستعرض الدكتور راصع مشاكل الأسنان التي لا تنتهي مع فترة عمرية معينة? مؤكدا ” انها تولد مع الطفل منذ مرحلة التسنين وحتى ما بعد الأربعين”
وأشار وزير الصحة إلى ان صحة الأسنان عنوانا لصحة الإنسان والحفاظ عليها من الأشياء الهامة التي يجب مراعاتها… مشيرا الى ما تحدثه أمراض الأسنان من مضاعفات وارتباطات عديدة بكثير من الأمراض مثل الجلطات وأمراض القلب وسرطان الحلق وغيرها من الأمراض مؤكدا?ٍ ان الصحة الفموية تبقى تحديا صحيا مهما ويجب التعامل معها بجدية من قبل معدي الرعاية الصحية والمرضى على حد سواء.
من جانه قال رئيس نقابة أطباء الأسنان اليمنيين محمد سالم بن حفيظ أن هذا المؤتمر تأتي أهمية من أهمية هذا المجال الطبي المتميز والمهنة الطبية الهامة التي تتوجب رعايتها مؤكدا?ٍ ان المؤتمر يشكل فرصة لأطباء الأسنان تتعلق بالتأكيد على الالتزام المطلق بقواعد المهنة وإدخال عناصر التطور والتحديث إليها إضافة إلى الاستمرار في بناء القدرات البشرية في مجال طب الأسنان .
وقال ” ان المؤتمر يعد مناسبة جيدة لتبادل الآراء والأفكار والاطلاع على احدث ما أنتجته الصناعة من جديد في عالم طب الأسنان وفتح الأفاق المستقبلية لطب الأسنان الحديث.
وعلى هامش المؤتمر وعقب الافتتاح قام وزير الصحة العامة السكان وعدد من المسئولين بافتتاح المعرض العلمي الذي نظمته النقابة والذي احتوى على المستجدات التقنيات الحديثة في مجال طب الاسنان والذي شارك فيه اثنا عشر شركه لعرض كل ماهو جديد في هذاالحقل الطبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com