محافظات

وزارة التربية تعلن عن موعد اعلان نتائج الثانوية والتعليم الاساسي

صنعاء – متابعات
أعلنت وزارة التربية والتعليم اليمنية، نتائج الشهادة العامة للمرحلة الأساسية للعام الدراسي (2014/ 2015م).
ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول عن النتائج عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “161” أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم “161”.
وقال مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء أمين صالح الغذيفي، لوكالة “خبر”، إن نسبة النجاح في امتحانات الشهادة الأساسية بالمحافظة للعام الدراسي 2014 – 2015م بلغت 86.4 بالمائة (19135).
وأوضح الغذيفي، أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 22124، حضر 20282 بينهم من الطلاب النازحين 924 ونسبة النجاح 86.4 بالمائة (19135)، والغياب 8.3%(1832) والروسوب 5.3 بالمائة (1157).
وأكد أن نتائج الثانوية العامة ستُعلن خلال أسبوع.
وفيما يخص أوائل المحافظة أكد مدير التربية، أن الأوائل المتفوقين على مستوى المحافظة توزعوا على 6 مديريات، هي: “سنحان وهمدان والحصن وجحانة وبني مطر وبني حشيش، معظمهم من الإناث”.
وبشأن الإقبال على المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد، ذكر مدير مكتب التربية، أن نسبة الإقبال في مدارس صنعاء تجاوزت 80 % فيما توفّر الكتاب المدرسي بنسبة 90 %، بعد حملات استعادة الكتاب المدرسي، وهو ما أدّى إلى إقبال الطلاب”.
وأضاف، أن “نسبة الحضور في مدارس محافظة صنعاء تجاوزت 90 % في الأسبوع الأول، رغم تدمير 4 مدارس تدميراً كلياً و53 مدرسة جزئياً من قبل العدوان.. وأبناؤنا تحدوا كل تلك الصعاب وحضروا بكل إصرار وعزيمة، مؤمنين بأن التعليم طريقهم إلى المستقبل المشرق”.
وأشار إلى أن “الفرحة والبسمة عادت إلى الطلاب متناسين المعاناة والقصف، وهذا يعد انتصاراً يضاف إلى انتصارات شعبنا العظيم.. كون التعليم هو المستقبل والمرور إلى غد أفضل بالبناء والتنمية وإعادة ما دمّره العدوان”.
وأردف: “بعودة الطلاب إلى المدارس أرسلوا رسالة إلى العدوان بأنهم شامخون شموخ (عيبان وعطان ونقم وشمسان)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com