أخبار اليمن

ارتفاع ضحايا العدوان على صنعاء إلى 1676 شهيد وجريح

صنعاء – تقرير:
بلغ عدد ضحايا طيران العدوان السعودي الغاشم بمحافظة صنعاء 1676 شهيدا وجريحا منذ بدء العدوان في مارس الماضي.
وقال مصدر محلي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عدد الضحايا ارتفع إلى 233 شهيدا و1443 جريحا بعد استشهاد وجرح 62 مواطنا في شهر أكتوبر الماضي، موضحا أن 14 مواطنا استشهدوا خلال أكتوبر بينهم 4 أطفال، فيما جرح 48 مواطنهم بينهم 11 طفل و 3 نساء.
وأكد المصدر أن العدوان السعودي البربري واصل جرائمه واستهدافه للمدنيين ووسع دائرة عدوانه على مديريات المحافظة حيث شن 223غارة على 12 مديرية، منها 65 غارة على سنحان، و54 غارة على بلاد الروس، و25 على وأرحب، و22 على بني حشيش، و17 على بني مطر، و15 على الطيال، و13 غارة على خولان، و6 غارات على همدان، وغارتين على مديرية نهم.
وأشار المصدر إلى أن غارات طيران العدوان السعودي أدت إلى استشهاد 7 مواطنين من بني حشيش بينهم طفلين، و4 من سنحان بينهم طفلين وشهيدين من الطيال وشهيد من خولان، بالإضافة إلى إصابة 15 مواطنا من جحانة و4 من الطيال و13 من سنحان بينهم 7 أطفال وامرأة، و11 من بني حشيش بينهم امرأة، وامرأة واحدة و4 أطفال من همدان.
ولفت إلى أن الطيران البربري دمر خلال شهر أكتوبر عدد من المنازل في سنحان ومدرستي حضران ومقريش ومسجد حضران ومنازل أخرى في بني حشيش، ومسجد في العرقوب وعدد من الجسور في الطيال وخولان وبني مطر ومحطة مشتقات نفطية في خولان، بالإضافة إلى إتلاف هكتارات من الأراضي الزراعية ومراعي الأغنام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com