أخبار اليمن

مسيرة جماهيرية حاشدة بالعاصمة صنعاء تنديداً باستمرار العدوان على اليمن

شهارة نت – صنعاء :
شهدت العاصمة صنعاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة في ساحة باب اليمن بحضور رئيس الجنة الثورية العليا الأخ محمد علي الحوثي وعد من أعضاء اللجنة للتنديد باستمرار العدوان على اليمن تحت شعار ” الخطر في الكيان الصهيوني وليس في باب المندب ” .

وردد المشاركون هتافات تندد باستمرار الصمت الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من مجازر وجرائم من قبل دول تحالف العدوان، وكذا ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات من قبل العدو الصهيوني الغاصب.

ورفع المشاركون الشعارات المنددة بالحصار الجائر المفروض على اليمن ومنع دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية .. مؤكدين أن كل ذلك لن يثني الشعب اليمني ولن يزيده إلا صلابة وتماسك أمام همجية العدوان على اليمن .

ودعا المشاركون في المسيرة الجيش واللجان الشعبية إلى مواصلة التصدي للعدوان ومرتزقته في مختلف مواقع البطولة والشرف .. مشيدين بالانتصارات التي تحققت على أيديهم في مختلف الجبهات والخسائر التي ألحقوها بالعدوان ومرتزقته.

تخلل المسيرة أناشيد لفرقة مؤسسة المنشد الثقافية وكذا قصيدة شعرية للشاعر عبدالحافظ الخزان.

وصدر عن المسيرة بيان استنكر صمت المجتمع الدولي على جرائم العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وما يقوم به من تدنيس للمقدسات وتهويد وتغيير متواصل للواقع على الأرض، متجاوزا بذلك كل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية .

وأكد البيان أن تجاهل العالم للخطر الكبير المتمثل في الترسانة النووية الضخمة التي تهدد أمن المنطقة والعالم دليل لعدم جدية المؤسسات الدولية والأنظمة المتحكمة فيها وتناسي هذا الخطر الماثل الذي يحتل الأرض ويدنس المقدسات ويسعى لإلغاء هوية شعب بأكمله .

وقال ” إن هذه الجموع خرجت اليوم لتؤكد مجدداَ الرفض المطلق لاستمرار العدوان والحصار وإدانة الصمت الدولي إزاء الجرائم التي يرتكبها العدوان في اليمن في انتهاك صارخ لكل الأعراف والقوانين ” .. مؤكد المضي بعزم وحزم لدحر الغزاة والمحتلين مهما كانت التضحيات .

وشدد البيان على عدم التهاون مع أي عميل أو خائن أو مرتزق يتعاون مع العدوان بأي صورة من الصور .. مطالبا المجتمع الدولي سرعة العمل على إيقاف العدوان الظالم ورفع الحصار السافر الذي حرم اليمنيين من الغذاء والدواء والمشتقات نفطية.

وثمن البيان عالياً مواقف الأشقاء والأصدقاء الرافضة للعدوان على اليمن لا سيما المواقف الإنسانية لروسيا الإتحادية والتي منها وصول طائرة المساعدات الروسية إلى مطار صنعاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com