أخبار اليمن

الحزب الإشتراكي في اليمن ينقلب على العدوان السعودي

شهارة نت – صنعاء :
في خطوة مفاجئة ، تراجع الحزب الاشتراكي اليمني، الشريك الاساسي لحزب الاصلاح، عن تأييده للعدوان السعودي بتأكيده على ضرورة التسوية السياسية للخروج باليمن من الأزمة الراهنة التي تعيشها البلاد منذ اندلاع العدوان السعودي الذي ساندته العديد من البلدان العربية والدولية ، ناهيك عن العديد من الاحزاب اليمنية وفي مقدمتها حزبي الاصلاح والاشتراكي.
واعلن الحزب الاشتراكي عزم دائرته الاعلامية ممثلة بصحيفة الثوري وموقع الاشتراكي نت تنظيم حلقة نقاشية حول الحرب الراهنة وافاق التسوية السياسية . موضحاً في بيان تلقت ” شهارة نت ” نسخة منه – أن الحلقة النقاشية التي تقام في مقر الحزب الاشتراكي في صنعاء صباح غدا السبت سيتحدث فيها اكاديميون وسياسيون حول الحرب الراهنة ومخاطر الاعتماد على الحسم العسكري ومرجعيات الحل السلمي والسياسي واهمية اشراك القوى السياسية والمجتمعية في الحل، وتشكيل حامل سياسي مدني رافض للحرب وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
مصادر سياسية من جانبها أكدت لـ” شهارة نت ” أن التغيير المفاجئ في الموقف الاشتراكي جاء بعد ساعات من كشف الرئيس الروسي بوتين عن احتمال التدخل الروسي في اليمن خلال الفترة القادمة.
الجدير بالذكر أن الحزب الاشتراكي ورغم عدم قيامه بإصدار بيان واضح يساند العدوان الا انه ظل خلال الاشهر الماضية، يبرر جرائم العدوان وتدخلاته ويسمي هادي بالرئيس ويعترف بقرارات الرياض. كما سبق وان وصف معارضي العدوان من العسكريين و المدنيين بانقلابيين الذين يستحقون العقاب، في اشارة الى الضربات التي يشنها العدوان السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com