محافظات

اليمن تعلن رسمياً عن ميثاق شرف بين الأحزاب السياسية الرافضة للعدوان

شهارة نت – صنعاء :

عقد امس الاربعاء اجتماعا استثنائيا للاحزاب والتكتلات اليمنية بمختلف تياراتها بالعاصمة صنعاء ناقشت الوضع الراهن في ظل الحصار والعدوان المستمر منذ اكثر من 7 اشهر.

وفي الاجتماع خرجت الاحزاب اليمنية بوثيقة شرف هامة جاء فيها:

نص ميثاق شرف بين الأحزاب السياسية اليمنية الرافضة للعدوان.

مع استمرار العدوان الخارجي وأدواته في الداخل على شعبنا اليمني العظيم أرضاً وإنساناً ومقدرات وسيادة، وانطلاقاً من القيَم والثوابت الوطنية تداعت الأحزابُ السياسية اليمنية الرافضة للعدوان إلى صياغة ميثاق شرف جامع يعزز وحدتها وتماسكها في مواجهة العدوان وأدواته في الداخل ويردع المتآمرين على الوطن وأمنه واستقراره وسيادته ووحدة صفه. البنود:

1- العملُ بكل ما هو متاحٌ وممكنٌ لمواجهة العدوان والاحتلال الخارجي وأدواته في الداخل، وعدم التخاذل أو التهاون أو المهادنة حتى يتوقف العدوان وتتحرر كافة الأراضي اليمنية وتنال السيادة الكاملة.

2- عدم التعاون أو التعاطي أو التعامل مع كل من يساند أو يساهم أو يبرر للعدوان على شعبنا اليمني العظيم بأي شكل من الأشكال.

3- اعتبار أي استهداف لأية جهة سياسية أو مجتمعية مناهضة للعدوان أفراداً أو جماعات بالتشهير أو التحريض أو التعريض أو النقد الإعلامي عبر أية وسيلة إعلامية بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي تصرفاً وعملاً مسانداً للعدوان.

4- العمل على توحيد الجبهة السياسية والإعلامية في مواجهة العدوان، والترفع عن أية مماحكات سياسية، وتأجيل أي تباين بوجهات النظر بين الأطراف الموقعة على هذا الميثاق حتى زوال العدوان وتطهير كافة الأراضي اليمنية من دنس الاحتلال وأدواته.

5- يعتبر هذا الميثاقُ ملزماً لكل الأطراف الموقّعة عليه. 6- يتحمل كلُّ من أخلَّ بأيِّ بند من بنود هذا الميثاق كافةَ المسئولية الوطنية والأخلاقية والقانونية المترتبة على ذلك

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق